إستراتيجية قائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط = Strategy based on contextual to develop reading comprehension skills for non-native speakers in intermediate level /
مى عبدالرازق عبيد ميهوب
إستراتيجية قائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط = Strategy based on contextual to develop reading comprehension skills for non-native speakers in intermediate level / Strategy based on contextual to develop reading comprehension skills for non-native speakers in intermediate level مى عبدالرازق عبيد ميهوب ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد محمد هريدى - القاهرة : مى عبدالرازق عبيد ميهوب : 2019 - 266 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها: من خلال بناء إستراتيجية قائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة الدراسات و البحوث السابقة و الأدبيات التربوية ذات الصلة بالاستيعاب القرائى و السياقية: و قد توصل البحث إلى قائمة لمهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط و التى بُنى فى ضوئها الإستراتيجية المقترحة. و قد تم تطبيق الإستراتيجية القائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى على مجموعة من متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط
إستراتيجية السياقية مهارات الاستيعاب القرائى
إستراتيجية قائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط = Strategy based on contextual to develop reading comprehension skills for non-native speakers in intermediate level / Strategy based on contextual to develop reading comprehension skills for non-native speakers in intermediate level مى عبدالرازق عبيد ميهوب ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد محمد هريدى - القاهرة : مى عبدالرازق عبيد ميهوب : 2019 - 266 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها: من خلال بناء إستراتيجية قائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة الدراسات و البحوث السابقة و الأدبيات التربوية ذات الصلة بالاستيعاب القرائى و السياقية: و قد توصل البحث إلى قائمة لمهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط و التى بُنى فى ضوئها الإستراتيجية المقترحة. و قد تم تطبيق الإستراتيجية القائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى على مجموعة من متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط
إستراتيجية السياقية مهارات الاستيعاب القرائى