header

دراسة تحليلية لمتطلبات الإعداد الثقافى للطالبات المعلمات بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة /

فاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان

دراسة تحليلية لمتطلبات الإعداد الثقافى للطالبات المعلمات بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة / Analytical study for the requirements of cultural preparation of female student teachers' with kindergarten colleges according to quality standards فاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان ؛ إشراف منى محمد على جاد : جابر محمود طلبة - القاهرة : فاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان : 2019 - 254ص ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

استهدفت الدراسة الوقوف على مدى إعداد الطالبة المعلمة ثقافيا: و التعرف على واقع الإعداد الثقافى لطالبات و تحديد المدخلات الثقافية الواجب مراعاتها فى برنامج الإعداد. و رفع المستوى الثقافى للطالبات المعلمات. و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى: و كانت أدوات الدراسة: استبانة استطلاع رأى للتعرف على آراء الخبراء و استبانة للتعرف على آراء طالبات الفرقة الرابعة (إعداد: الباحثة) و تكونت العينة من 280 طالبة من طالبات الكليتين منها 100 طالبة دراسة استطلاعية و180 العينة الأساسية. و توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات للمجموعتين: دمنهور و الإسكندرية فى تطبيق استبانة تطوير إعداد الطالبات بكليات رياض الأطفال. ضرورة مراعاة التحديث الدائم لأهداف إعداد معلمة رياض الأطفال الثقافى و توصيف المقررات و التنوع فى أساليب التقويم فى ضوء معايير الجودة و الاعتماد



الإعداد الثقافى الطالبات المعلمات