برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا /
محمود محمد حسن محمد
برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا / Early intervention program using montessori activities to develop language skills for children who are linguistically late محمود محمد حسن محمد ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : هند إسماعيل إمبابى - القاهرة : محمود محمد حسن محمد : 2019 - 154 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى
المهارات اللغوية أنشطة منتسورى برنامج تدخل مبكر
برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا / Early intervention program using montessori activities to develop language skills for children who are linguistically late محمود محمد حسن محمد ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : هند إسماعيل إمبابى - القاهرة : محمود محمد حسن محمد : 2019 - 154 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى
المهارات اللغوية أنشطة منتسورى برنامج تدخل مبكر