header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا / محمود محمد حسن محمد ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود محمد حسن محمد : 2019Description: 154 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Early intervention program using montessori activities to develop language skills for children who are linguistically late [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026185000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) 26185.CD Not for loan 01020100026185000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا فى مرحلة ماقبل المدرسة (التدخل المبكر) بإستخدام أنشطة منتسورى: طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-4) سنوات و عددهم (14) طفلاً و طفلة من داخل المركز المصرى لصعوبات التعلم/ محافظة القليوبية: و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء: أختبار اللغة للدكتور أحمد أبوحسيبه: أختبار اللوتس الإلكترونى لتقييم المهارات اللغوية: و برنامج التدخل المبكر بإستخدام أنشطة منتسورى (إعداد الباحث): و قد توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائياً بين متوسط درجــات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على اختبار اللغة فى إتجاه القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image