تنمية ثقافة الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت فيى ضوء تحديات السياق العالمى /
مريم فيصل عبدالله الشيرازى
تنمية ثقافة الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت فيى ضوء تحديات السياق العالمى / Developing the culture of inclusion in the general education schools in Kuwait in light of global context challenges مريم فيصل عبدالله الشيرازى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : عيسى محمد جاسم - القاهرة : مريم فيصل عبدالله الشيرازى : 2019 - 330ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدف البحث إلى تعرف ملامح الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت و فلسفته: و تحديد الإطار المفاهيمى لثقافة الدمج و فلسفتها و إلقاء الضوء على خبرات و تجارب تنمية ثقافة الدمج في ضوء تحديات السياق العالمى: و تحديد واقع نظام الدمج التعليمى بدولة الكويت: و آراء المعلمين: و العاملين: و أولياء أمور الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة: و أولياء أمور الطلاب العاديين فى تنمية ثقافة الدمج: و تقديم تصور مقترح لتنمية ثقافة الدمج بدولة الكويت فى ضوء تحديات السياق العالمى: و تكونت أداة البحث من استبانة مقدمة إلى عينة الدراسة و التى تكونت من (565) مفردة: ضمت المعلمين و العاملين و أولياء أمور الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة: و أولياء أمور الطلاب العاديين: و توصلت نتائج البحث إلى وجود اتجاهات سلبية لدى نظام الدمج من جانب المعلمين و العاملين و أولياء الأمور: و هذا يتطلب تعديل هذه الاتجاهات: و قدمت الباحثة تصور مقترح لتنمية ثقافة الدمج فى دولة الكويت فى ضوء تحديات السياق العالمى
تحديات السياق العالمى تنمية ثقافة الدمج مدارس التعليم العام
تنمية ثقافة الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت فيى ضوء تحديات السياق العالمى / Developing the culture of inclusion in the general education schools in Kuwait in light of global context challenges مريم فيصل عبدالله الشيرازى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : عيسى محمد جاسم - القاهرة : مريم فيصل عبدالله الشيرازى : 2019 - 330ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدف البحث إلى تعرف ملامح الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت و فلسفته: و تحديد الإطار المفاهيمى لثقافة الدمج و فلسفتها و إلقاء الضوء على خبرات و تجارب تنمية ثقافة الدمج في ضوء تحديات السياق العالمى: و تحديد واقع نظام الدمج التعليمى بدولة الكويت: و آراء المعلمين: و العاملين: و أولياء أمور الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة: و أولياء أمور الطلاب العاديين فى تنمية ثقافة الدمج: و تقديم تصور مقترح لتنمية ثقافة الدمج بدولة الكويت فى ضوء تحديات السياق العالمى: و تكونت أداة البحث من استبانة مقدمة إلى عينة الدراسة و التى تكونت من (565) مفردة: ضمت المعلمين و العاملين و أولياء أمور الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة: و أولياء أمور الطلاب العاديين: و توصلت نتائج البحث إلى وجود اتجاهات سلبية لدى نظام الدمج من جانب المعلمين و العاملين و أولياء الأمور: و هذا يتطلب تعديل هذه الاتجاهات: و قدمت الباحثة تصور مقترح لتنمية ثقافة الدمج فى دولة الكويت فى ضوء تحديات السياق العالمى
تحديات السياق العالمى تنمية ثقافة الدمج مدارس التعليم العام