أثر اختلاف صورة إصدارات صحف الحائط المدرسية على تنمية الوعى الصحفى لتلاميذ الحلقة الإعدادية /
عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن
أثر اختلاف صورة إصدارات صحف الحائط المدرسية على تنمية الوعى الصحفى لتلاميذ الحلقة الإعدادية / The influence of the different shapes of school wall newspapers Issues on developing the press awareness of the preparatory stage students عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن ؛ إشراف حسن حسينى جامع : هناء محمد مرسى جمال الدين - القاهرة : عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن : 2019 - 163ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى الكشف عن أثر برمجية تعليمية على تنمية الوعى الصحفى و علاج القصور الذى عليه واقع صحيفة الحائط المدرسية من تدنى مستوى الوعى الصحفى (كفايات الإخراج الصحفى و الاتجاه نحو إخراج صحيفة الحائط المدرسية) للتلاميذ: و ذلك من خلال دراسة أثر البرمجية التعليمية على إخراج صحف الحائط المدرسية المطبوعة بالكمبيوتر مقارنة بالأسلوب التقليدى اليدوى: تكونت عينة البحث الأساسية من (40) تلميذاً من تلاميذ الصف الثانى بالحلقة الإعدادية تم اختيارهم عشوائياً: تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما ضابطة تكونت من (20) تلميذاً: و الأخرى تجريبية تكونت من (20) تلميذاً: و اعتمد البحث على برنامج تدريبى يشتمل على برمجية للتدريب على كيفية استخدام الناشر الصحفى و استخدم الباحث ثلاث أدوات للقياس هم اختبار تحصيلى للجانب المعرفى لكفايات الإخراج الصحفى (إعداد الباحث): و بطاقة تقييم منتج لقياس الجانب العملى لكفايات الإخراج الصحفى (إعداد طارق الصعيدى: 2005) و مقياس الاتجاه نحو إخراج صحيفة الحائط المدرسية (إعداد طارق الصعيدى: 2005): و توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك لبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك لمقياس الاتجاه لصالح المجموعة التجريبية
الوعى الصحفى تلاميذ الحلقة الإعدادية صحيفة الحائط المدرسية المطبوعة بالكمبيوتر
أثر اختلاف صورة إصدارات صحف الحائط المدرسية على تنمية الوعى الصحفى لتلاميذ الحلقة الإعدادية / The influence of the different shapes of school wall newspapers Issues on developing the press awareness of the preparatory stage students عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن ؛ إشراف حسن حسينى جامع : هناء محمد مرسى جمال الدين - القاهرة : عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن : 2019 - 163ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى الكشف عن أثر برمجية تعليمية على تنمية الوعى الصحفى و علاج القصور الذى عليه واقع صحيفة الحائط المدرسية من تدنى مستوى الوعى الصحفى (كفايات الإخراج الصحفى و الاتجاه نحو إخراج صحيفة الحائط المدرسية) للتلاميذ: و ذلك من خلال دراسة أثر البرمجية التعليمية على إخراج صحف الحائط المدرسية المطبوعة بالكمبيوتر مقارنة بالأسلوب التقليدى اليدوى: تكونت عينة البحث الأساسية من (40) تلميذاً من تلاميذ الصف الثانى بالحلقة الإعدادية تم اختيارهم عشوائياً: تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما ضابطة تكونت من (20) تلميذاً: و الأخرى تجريبية تكونت من (20) تلميذاً: و اعتمد البحث على برنامج تدريبى يشتمل على برمجية للتدريب على كيفية استخدام الناشر الصحفى و استخدم الباحث ثلاث أدوات للقياس هم اختبار تحصيلى للجانب المعرفى لكفايات الإخراج الصحفى (إعداد الباحث): و بطاقة تقييم منتج لقياس الجانب العملى لكفايات الإخراج الصحفى (إعداد طارق الصعيدى: 2005) و مقياس الاتجاه نحو إخراج صحيفة الحائط المدرسية (إعداد طارق الصعيدى: 2005): و توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك لبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك لمقياس الاتجاه لصالح المجموعة التجريبية
الوعى الصحفى تلاميذ الحلقة الإعدادية صحيفة الحائط المدرسية المطبوعة بالكمبيوتر