header

تطوير نظام التربية العملية لطلبة كلية التربية بجامعة البحرين فى ضوء معايير ادارة الجودة الشاملة /

محمود اسامة جلال ناصف

تطوير نظام التربية العملية لطلبة كلية التربية بجامعة البحرين فى ضوء معايير ادارة الجودة الشاملة / developing teaching practice system for the college of education : university of bahrain students in the light of total quality management standards محمود اسامة جلال ناصف ؛ اشراف صلاح الدين جوهر : سمير ايليا القمص : نجوى يوسف جمال الدين - القاهرة : محمود اسامة جلال ناصف : 2006 - 341ص : ايض ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم اصول التربية و تعليم الكبار

مع دخول الالفية الثالثة : واجه التعليم فى الوطن العربى جملة من التحديات المتشابكة كانت نتيجة للتحولات العالمية والتى ساهمت فى ظهور ما يعرف باسم مجتمع ما بعد الحداثة Post - Modernity والذى تميز بالتغيرات المتسارعة فى العلوم والتكنولوجيا : والعولمة : والمعلوماتية : والكونية : والاتصالات التى لم يسبق لها مثيل من قبل : وانعكس ذلك بشكل او باخر على نظم التعليم ومؤسساته : وتزايد الاهتمام بمفاهيم جديدة فى التعليم مثل جودة التعليم : عولمة التعليم Globalization of Education : والتعليم مدى الحياة Life Long Education الخ : ودفعت هذه التحديات الدول العربية الى اعادة النظر فى اهداف التربية بعامة : وبرامج اعداد المعلمين وتاهيلهم بخاصة : من خلال تشخيص الواقع والتخطيط للمستقبل : عن طريق وضع معايير لتجويد عمليات اعداد المعلمين لمواجهة متطلبات القرن الحادى والعشرين بكل مستجداته (1)



التربية العملية التطوير الجودة الشاملة كلية التربية بجامعة البحرين معايير الادارة