برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم
برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / A program for developing economical concepts among kindergarten children with learning disabilities منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : منى محمد عبدالله - القاهرة : منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم : 2018 - 255 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية
أطفال الروضة المفاهيم الاقتصادية صعوبات التعلم
برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / A program for developing economical concepts among kindergarten children with learning disabilities منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : منى محمد عبدالله - القاهرة : منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم : 2018 - 255 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية
أطفال الروضة المفاهيم الاقتصادية صعوبات التعلم