برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : منى محمد عبدالله
Material type:
- A program for developing economical concepts among kindergarten children with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.من.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026932000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.من.ب (Browse shelf(Opens below)) | 26932.CD | Not for loan | 01020100026932000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.