header

أثر استخدام إستراتيجية المسرحة فى تنمية بعض مهارات التفكير التأملى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ الحلقة الاعدادية = The effect of using a strategy in the development of human demobilized some reflective thinking skills for people with learning difficulties of students in middle school /

رباب سيف النصر عبدالعاطى جابر

أثر استخدام إستراتيجية المسرحة فى تنمية بعض مهارات التفكير التأملى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ الحلقة الاعدادية = The effect of using a strategy in the development of human demobilized some reflective thinking skills for people with learning difficulties of students in middle school / The effect of using a strategy in the development of human demobilized some reflective thinking skills for people with learning difficulties of students in middle school رباب سيف النصر عبدالعاطى جابر ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : رباب سيف النصر عبدالعاطى جابر : 2020 - 360ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية الى تعرف المسرحة البشرية إلى استثارة قدرات التلاميذ و تحريكها نحو البحث و الإستقصاء و حل المشكلات و ملاحظة السلوك مما يساهم فى الحد من صعوبات التعلم الموجودة لدى بعض التلاميذ فى الصف الثانى الإعدادى: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: مقياس تقدير سلوك التلاميذ (لفرز حالات صعوبات التعلم - 2011): اختبار التفكير التأملى (إعداد: الباحثة).: مقياس مهارات التفكير التأملى (إعداد: الباحثة). دليل المعلم لاستخدام إستراتيجية المسرحة البشرية لتنمية بعض مهارات التفكير التأملى



المسرحة البشرية صعوبات التعلم مهارات التفكير التأملى