header

الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة فى إعلانات شركات الاتصالات بالصحف المطبوعة ومواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بالسلوك الشرائى للشباب المصرى /

رضوى فتحى محمد إسماعيل

الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة فى إعلانات شركات الاتصالات بالصحف المطبوعة ومواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بالسلوك الشرائى للشباب المصرى / Advertising strategies employed by telecommunication firms in newspapers & social media, and its relation with egyptian youth's purchasing behavior رضوى فتحى محمد إسماعيل ؛ إشراف منى عبدالوهاب : شريف نافع - القاهرة : رضوى فتحى محمد إسماعيل : 2020 - 278 : 23 ورقة : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

استهدفت الدراسة التعرف على دور الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة في إعلانات شركات قطاع الاتصالات بمصر (فودافون اتصالات أورنج وى) في التأثير على السلوك الشرائي للشباب: وسعت لتحقيق ذلك من خلال دراسة تحليلية للإعلانات المنشورة لتلك الشركات في شهر رمضان 1440/ 2019 بعينة من الصحف المطبوعة ومواقع التواصل الاجتماعي: وكذلك دراسة ميدانية تم تطبيقها على عينة عمدية مكونة من 370 مفردة من الشباب المصري. وقد استندت الدراسة إلى نموذج الاستجابة الإعلانية: ونموذج Yichuan Wanga and Chiahui Yu صناعة قرار المستهلك عبر الشبكات الاجتماعية: واعتمدت على منهج المسح وأسلوب المقارنة المنهجية: واستخدمت أداتي تحليل المضمون والاستبيان.وتوصلت الدراسة إلى أن العلاقة بين الاستراتيجيات الإعلانية (الاستراتيجيات الإعلامية الاستراتيجيات الإبداعية) المستخدمة بإعلانات شركات الاتصالات والسلوك الشرائى للشباب المصري



الإستراتيجيات الإعلانية شركات الاتصالات مواقع التواصل الاجتماعى