header

علاقة كل من التمكين النفسى والاحتراق النفسى و مركز التحكم بالرضا الوظيفى لدى معلمى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية = The relationship of psychological empowerment, psychological burnout, and the locus of control to job satisfaction among teachers of the second stage of basic education students , A predictive study /

سهام سيد همام

علاقة كل من التمكين النفسى والاحتراق النفسى و مركز التحكم بالرضا الوظيفى لدى معلمى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية = The relationship of psychological empowerment, psychological burnout, and the locus of control to job satisfaction among teachers of the second stage of basic education students , A predictive study / The relationship of psychological empowerment, psychological burnout, and the locus of control to job satisfaction among teachers of the second stage of basic education students : A predictive study سهام سيد همام ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : هند سليم محمد سليم - القاهرة : سهام سيد همام : 2020 - 144ص ؛ 25س

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الرضا الوظيفى و كل من التمكين النفسى و الإحتراق النفسى و مركز التحكم لدى معلمى الحلقة الثانية من التعليم الأساسى و التنبؤ بالرضا الوظيفى لديهم من خلال هذه المتغيرات الثلاثة. تكونت عينة الدراسة من (100) معلم جميعهم ذكور بمحافظة القاهرة. إستخدمت الباحثة مقياس سبرايتزر(1995) للتمكين النفسى: مقياس ماسلاش (1981) للإحتراق النفسى: و مقياس روز و ميدواى (1981) لمركز التحكم: مقياس سحر محمد 2009 للرضا الوظيفى



الإحتراق النفسى التمكين النفسى مركز التحكم