header

إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الحلقة الإعدادية = A suggested strategy based on the structural theory to develop the skills of literary appreciation for the student of preparatory stage /

فاطمة محمد محمد رسلان

إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الحلقة الإعدادية = A suggested strategy based on the structural theory to develop the skills of literary appreciation for the student of preparatory stage / A suggested strategy based on the structural theory to develop the skills of literary appreciation for the student of preparatory stage فاطمة محمد محمد رسلان ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى : سامية سامى خليف - القاهرة : فاطمة محمد محمد رسلان : 2021 - 201ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث تنمية مهارات التذوق الأدبى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اعتمد البحث للإجابة عن أسئلته على المنهجين: المنهج الوصفى: و المنهج شبه التجريبى: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية؛ لاثبات فاعلية الإستراتيجية المقترحة (قائمة مهارات التذوق الأدبى: و مقياس مهارات التذوق الأدبى): بالإضافة إلى دليل المعلم لتنفيذ الإستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية: و تكونت مجموعة البحث من (60) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى من محافظة القاهرة: مقسمة إلى مجموعة تجريبية من مدرسة رواد المستقبل الإعدادية قوامها (30) تلميذا: و مجموعة ضابطة من مدرسة على مبارك الإعدادية قوامها (30) تلميذا: و بعد تطبيق مقياس مهارات التذوق الأدبى قبليا و بعديا



النظرية البنائية تلاميذ الحلقة الإعدادية تنمية مهارات التذوق الأدبى