header

دور المواقع الصحفية فى تغطية الحملات التسويقية للانتخابات الرئاسية المصرية 2018م: دراسة تطبيقية /

نرمين نصر محمد

دور المواقع الصحفية فى تغطية الحملات التسويقية للانتخابات الرئاسية المصرية 2018م: دراسة تطبيقية / The role of journalistic websities la covering the marketing compaigns of the Egyptian presidential elections 2018 : An applied study نرمين نصر محمد ؛ إشراف عبدالهادى أحمد النجار : نهلة زيدان الحورانى - الدقهلية : نرمين نصر محمد : 2021 - 251ص ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام

استهدفت الدراسة التعرف على دور المواقع الصحفية فى تغطية الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018م: رصد أهم الموضوعات و المضامين المثارة على المواقع الصحفية و المرتبطة بتغطية الحملات التسويقية للانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018م: و بالتالى الكشف عن أكثر المواقع الصحفية التى يعتمد عليها القراء فى تكوين أرائهم السياسية نحو الانتخابات الرئاسية المصرية: و التعرف على أكثر استراتيجيات التسويق السياسى استخداما على المواقع الصحفية. و تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية: و استخدمت الباحثة منهج المسح الإعلامى لعينة من الجمهور المصرى بلغ قوامها 400 مفردة من ثلاث محافظات (الدقهلية - القاهرة - بنى سويف): و كذلك مسح لعينة من المواقع الصحفية التى طرحتها الدراسة التحليلية و التى تمثلت فى عينة من ثلاث مواقع مختلفة بأنماط مختلفة و هى: موقع الأهرام - موقع اليوم السابع - موقع الوفد: و تم جمع بيانات الدراسة من خلال استمارتى "تحليل المضمون - الاستبيان" و استمرت اجراءات هذه الدراسة فى فترة زمنية محددة من 21/1/2018 و حتى 2/4/2018 حيث تم تحليل جميع الأعداد فى تلك الفترة

الانتخابات الرئاسية المصرية التسويق السياسى المواقع الصحفية