برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية /
أحمد صالح سيد على
برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية / A program based on blended learning to develop creative writing skills in arabic language for preparatory school pupils أحمد صالح سيد على ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمود فخرى : خلف عبدالمعطى عبدالرحمن - القاهرة : أحمد صالح سيد على : 2021 - 210 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى من خلال إعداد برنامج قائم على التعلم المدمج: و قد تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكتابة الإبداعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و لتحقيق هدف البحث استخدام الباحث المنهجين: الوصفي و التجريبى: و صمم لذلك الأدوات و المواد التعليمية: و هى: قائمة مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختبار مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و دليل المعلم: و بعد التحقق من صدق الأدوات و ثباتها قام الباحث بتطبيق البحث على مجموعة بحثية بلغ عددها (40) تلميذا: حيث انقسمت مجموعة البحث إلى (20) تلميذًا للمجموعة التجريبية: و (20) تلميذاً للمجموعة الضابطة: و قد أظهرت نتائج التحليل الإحصائى فاعلية البرنامج القائم على التعلم المدمج فى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختتم البحث بتقديم بعض التوصيات و المقترحات
التعلم المدمج الكتابة الإبداعية اللغة العربية
برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية / A program based on blended learning to develop creative writing skills in arabic language for preparatory school pupils أحمد صالح سيد على ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمود فخرى : خلف عبدالمعطى عبدالرحمن - القاهرة : أحمد صالح سيد على : 2021 - 210 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى من خلال إعداد برنامج قائم على التعلم المدمج: و قد تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكتابة الإبداعية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و لتحقيق هدف البحث استخدام الباحث المنهجين: الوصفي و التجريبى: و صمم لذلك الأدوات و المواد التعليمية: و هى: قائمة مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختبار مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و دليل المعلم: و بعد التحقق من صدق الأدوات و ثباتها قام الباحث بتطبيق البحث على مجموعة بحثية بلغ عددها (40) تلميذا: حيث انقسمت مجموعة البحث إلى (20) تلميذًا للمجموعة التجريبية: و (20) تلميذاً للمجموعة الضابطة: و قد أظهرت نتائج التحليل الإحصائى فاعلية البرنامج القائم على التعلم المدمج فى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختتم البحث بتقديم بعض التوصيات و المقترحات
التعلم المدمج الكتابة الإبداعية اللغة العربية