header

فاعلية برنامج باستخدام الكمبيوتر في تنمية الوعى الفونولوجي وأثره على المهارات اللغوية لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة / (Record no. 162778)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03383nam a2200277Ia 4500
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 371.9144
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level M.Sc.
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.07.M.Sc.2022.اي.ف
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ايمان طه صالح عبد الفتاح،
245 ## - TITLE STATEMENT
Title فاعلية برنامج باستخدام الكمبيوتر في تنمية الوعى الفونولوجي وأثره على المهارات اللغوية لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة /
Statement of responsibility, etc. اعداد ايمان طه صالح عبد الفتاح ؛ اشراف محمد رفعت حسنين عبدالحليم، سعيد عبدالرحمن محمد
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title • Effectiveness of using the computer in developing phonological awareness and its impact on the language skills of children with learning disabilities
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: ص. 120-135.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. استهدفت الدراسة تنمية الوعى الفونولوجي من خلال برنامج تدريبي باستخدام الكمبيوتر وأثر ذلك على المهارات اللغوية لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة, وكذلك التحقق من استمرارية فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة، وشارك في الدراسة (16) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ذوي صعوبات تعلم القراءة, بمدرسة الشهيد محمد السيد رمضان تعليم أساسي التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية محافظة الغربية؛ وبلغت أعمارهم ما بين (8.5-٩) سنوات. وتم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين متكافئتين: تجريبية وضابطة قوام كل منهما (8) تلاميذ. واشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن، واختبار الفرز العصبي، واختبار مهارات الوعي الفونولوجي، واختبار المهارات اللغوية, وبرنامج تدريبي باستخدام الكمبيوتر لتنمية الوعي الفونولوجي, واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الوعي الفونولوجي والمهارات اللغوية لصالح المجموعة التجريبية, وعدم وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعى مما يدل على استمرارية أثر البرنامج في تنمية الوعي الفونولوجي وتحسن المهارات اللغوية.
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element القراءة-اضطرابات
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term صعوبات تعلم القراءة.
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد رفعت حسنين عبدالحليم.
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.07.M.Sc.2022.اي.ف 01010100029789000 30.10.2023 Thesis