header

استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية / (Record no. 162986)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 05149namaa22004331i 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field OSt
005 - أخر تعامل مع التسجيلة
control field 20250223033050.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 230612s2022 ua a frm 000 arand d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloguing agency EG-GICUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GICUC
Modifying agency EG-GICUC
Description conventions rda
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
Language code of summary or abstract ara
-- eng
043 ## - GEOGRAPHIC AREA CODE
Geographic area code f-ua---
049 ## - Acquisition Source
Acquisition Source ايداع
082 04 - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 418.4071262
092 ## - LOCALLY ASSIGNED DEWEY CALL NUMBER (OCLC)
Classification number 418.4071262
Edition number 21
097 ## - Degree
Degree مــــاجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Local Call Number Cai01.23.01.M.Sc.2022.اس.ا
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Authority record control number or standard number أسماء كامل محمد،
Preparation إعداد.
245 10 - TITLE STATEMENT
Title استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية /
Statement of responsibility, etc. إعداد أسماء كامل محمد محمد ؛ بإشراف ا.د. إيمان أحمد هريدي، ا.د.أحمد محمد عيسى.
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Suggestd strategy based on stylistics to develope critical reading skills for high school student
264 #0 - PRODUCTION, PUBLICATION, DISTRIBUTION, MANUFACTURE, AND COPYRIGHT NOTICE
Date of production, publication, distribution, manufacture, or copyright notice 2022.
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 149 صفحة. :
Other physical details ايضاحيات؛
Dimensions 25سم.
Accompanying material CD.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: صقخات. 83-92.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. مستخلص البحث: هدف البحث تنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي في ضوء إستراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية، وقد بلغ عدد طلاب مجموعتي البحث: التجريبية والضابطة أربعين طالبًا وطالبة من مدرستي الشهيد النقيب نصر عبد الحكيم قاسم الثانوية المشتركة، ومدرسة الشهيد مصطفى أبو زيد الثانوية بنات التابعتين لإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة، واستُخدم في البحث استبانة مهارات القراءة النقدية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، واختبار مهارات القراءة النقدية، وتوصل البحث إلى تفوق طلاب المجموعة التجريبية عن طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات القراءة النقدية. أدوات البحث: 1- استبانة مهارات القراءة النقدية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. 2- اختبار مهارات القراءة النقدية لطلاب الصف الأول الثانوي. 3- دليل المعلم؛ لاستخدام الإستراتيجية المقترحة القائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات القراءة النقدية. 4- كتيب أنشطة الطالب؛ لتنمية مهارات القراءة النقدية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. عينة البحث: اقتصرت المجموعة البحثية على أربعين طالبةً وطالبة تم اختيارهم بشكل قصدي من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد النقيب نصر عبد الحكيم قاسم الثانوية المشتركة ومدرسة الشهيد مصطفى أبو زيد الثانوية بنات التابعتين لإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. Secondary students in the light of the stylistic strategy. The number of students in the two research groups: experimental and control has reached forty students from the two schools of Martyr Captain Nasr Abdel Hakim Qassem Joint Secondary School, and the Martyr Mustafa Abu Zaid Secondary School for Girls, which are affiliated to the Badrasheen Educational Department in Giza Governorate. The critical reading skills questionnaire appropriate for first-year secondary students, and critical reading skills test, were used in the research, and the research found that the students of the experimental group outperformed the students of the control group in the post-application of critical reading skills test.
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Issues CD صدر أيضًا كقرص مدمج.
546 ## - LANGUAGE NOTE
Text Language النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element القراءة
Source of heading or term qrmak
Geographic subdivision مصر.
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المرحلة الثانوية.
-- القراءة النقدية فى اللغة العربية.
-- الأسلوبية.
700 #0 - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name إيمان أحمد محمد هريدى.
Relator term مشرف أطروحة.
700 #0 - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أحمد محمد عيسى.
Relator term مشرف أطروحة.
900 ## - Thesis Information
Grant date 01-01-2022
Supervisory body إيمان أحمد محمد هريدى.
-- أحمد محمد عيسى.
Discussion body صابر عبدالمنعم محمد.
-- خلف الديب عثمان محمد.
-- إيمان أحمد محمد هريدي.
Universities جامعة القاهرة.
Faculties كلية الدارسات العليا للتربية.
Department قسم المناهج وطرق التدريس.
905 ## - Cataloger and Reviser Names
Cataloger Name Nadia
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Home library Current library Date acquired Inventory number Full call number Barcode Date last seen Effective from Koha item type
Dewey Decimal Classification المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 30011 Cai01.23.01.M.Sc.2022.اس.ا 01010100030011000 30.10.2023 30.10.2023 Thesis