header

فعالية برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين / (Record no. 163308)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 02932nam a2200277Ia 4500
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 231030s9999 xx 000 0 und d
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library إيداع
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 150
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level Ph.D
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.28.03.Ph.D.2022.أح.ف
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أحمد فتحى محمد رمضان،
245 ## - TITLE STATEMENT
Title فعالية برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين /
Statement of responsibility, etc. إعداد أحمد فتحى محمد رمضان ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان، إيمان أحمد خليل.
246 ## - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of a program based on tasks of theory of central coherence to develop reading readiness skills for autistic children.
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Date of publication, distribution, etc. 2022.
336 ## - CONTENT TYPE
Source rda content
Content type term text
337 ## - MEDIA TYPE
Source rdamedia
Media type term Unmediated
338 ## - CARRIER TYPE
Source rdacarrier
Carrier type term volume
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافيا: ص. 62-67.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة الى استخدام برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين، والتحقق من استمرارية البرنامج، وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين ذكور مرتفعى الأداء الوظيفى، تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6 – 8) أعوام، بمتوسط حسابي (6.8) وإنحراف معياري (0.48)، وقد اعتمدت الدراسة على الأدوات الأتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (تعديل وتقنين/ عماد أحمد حسن على، 2016)، مقياس جيليام لتشخيص اضطراب طيف التوحد (الإصدار الثالث). (ترجمة وتقنين/ سامح محمد عرفة 2021)، مقياس تقدير مهارات الاستعداد للقراءة للأطفال الذاتويين. (إعداد/ الباحث)، وبرنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزى لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين (إعداد/ الباحث). وتم استخدام المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة، وأسفرت النتائج على فعالية استخدام البرنامج القائم مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين.
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element القراءة-اضطرابات
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term نظرية التماسك المركزي
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name شحاته سليمان محمد سليمان
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Mohamady
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Thesis
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.28.03.Ph.D.2022.أح.ف 01010100030373000 30.10.2023 Thesis