header
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين / إعداد أحمد فتحى محمد رمضان ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان، إيمان أحمد خليل.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The effectiveness of a program based on tasks of theory of central coherence to develop reading readiness skills for autistic children
Subject(s): DDC classification:
  • 150
Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدفت الدراسة الى استخدام برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين، والتحقق من استمرارية البرنامج، وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين ذكور مرتفعى الأداء الوظيفى، تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6 – 8) أعوام، بمتوسط حسابي (6.8) وإنحراف معياري (0.48)، وقد اعتمدت الدراسة على الأدوات الأتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (تعديل وتقنين/ عماد أحمد حسن على، 2016)، مقياس جيليام لتشخيص اضطراب طيف التوحد (الإصدار الثالث). (ترجمة وتقنين/ سامح محمد عرفة 2021)، مقياس تقدير مهارات الاستعداد للقراءة للأطفال الذاتويين. (إعداد/ الباحث)، وبرنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزى لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين (إعداد/ الباحث). وتم استخدام المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة، وأسفرت النتائج على فعالية استخدام البرنامج القائم مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.28.03.Ph.D.2022.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030373000

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 62-67.

هدفت الدراسة الى استخدام برنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين، والتحقق من استمرارية البرنامج، وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين ذكور مرتفعى الأداء الوظيفى، تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6 – 8) أعوام، بمتوسط حسابي (6.8) وإنحراف معياري (0.48)، وقد اعتمدت الدراسة على الأدوات الأتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (تعديل وتقنين/ عماد أحمد حسن على، 2016)، مقياس جيليام لتشخيص اضطراب طيف التوحد (الإصدار الثالث). (ترجمة وتقنين/ سامح محمد عرفة 2021)، مقياس تقدير مهارات الاستعداد للقراءة للأطفال الذاتويين. (إعداد/ الباحث)، وبرنامج قائم على مهام نظرية التماسك المركزى لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين (إعداد/ الباحث). وتم استخدام المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة، وأسفرت النتائج على فعالية استخدام البرنامج القائم مهام نظرية التماسك المركزي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين.

There are no comments on this title.

to post a comment.