header

أثر استخدام أساليب التعزيز في تنمية المهارات الاستقلالية و الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = (Record no. 42615)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03315cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223030822.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 130413s2012 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name مروه محمد فتحي علي
245 10 - TITLE STATEMENT
Title أثر استخدام أساليب التعزيز في تنمية المهارات الاستقلالية و الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم =
Remainder of title Effectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills /
Statement of responsibility, etc. مروه محمد فتحي علي ؛ إشراف محمد عاطف عطيفي : رضا سمير عوض
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Effectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. مروه محمد فتحي علي :
Date of publication, distribution, etc. 2012
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 245 ص :
Other physical details مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تعد الإعاقة العقلية مشكلة تربوية اجتماعية متعددة الجوانب و الأبعاد لذلك فإن التعرف على الإعاقة العقلية و تقييم الحالة يحتاج إلى دراسة دقيقة تقوم على أساس الفهم لأسباب المشكلة. و للمعاقين عقليا القابلين للتعلم قدرات و طاقات في حاجة إلى توجيه و تعديل و تنمية: من هنا تأتى أهمية وضع البرامج و الخطط و الاختبارات التى تنمي هذه القدرات و الطاقات و توجهها حتى يتثنى لهم القدرة على التكيف مع من حولهم و خدمة أنفسهم فى الحدود التي تسمح بها قدراتهم و طاقاتهم. و يعتبر التعزيز (بأنواعه المختلفة) من أهم أساليب تعديل و توجيه السلوك و تنمية عادات و مهارات إيجابية لدى الفرد و تظهر أهمية التعزيز في عملية التعلم و لا سيما في مواقف الفصل الدراسي إذ أنه مهم في عمليات الضبط و التحكم و التعديل التي ترافق و تعقب عمليات التفاعل و تأتي هذه الأهمية في توظيفه في تعديل السلوك و تطويره إلى الأفضل و استثارة دافعية التعلم و يتفق علماء علم النفس على أن التعزيز هو العامل الحاسم لحدوث التعلم
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المعاقين عقليا القابلين للتعلم
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المهارات الاستقلالية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المهارات الاكاديمية
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name رضا سمير عوض :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد عاطف عطيفي :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ 01010100017967000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ 01020100017967000 22.09.2023 CD - Rom 17967.CD