المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / (Record no. 47548)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03870cam a2200337 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223031046.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 140924s2014 ua f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | دكتوراه |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | علاء سعيد محمد الدرس |
245 12 - TITLE STATEMENT | |
Title | المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / |
Statement of responsibility, etc. | علاء سعيد محمد الدرس ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة إبراهيم |
246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | Comparison between the effects of using both of thinking maps and self - regulation strategy on English language reading comprehension and writing skills for preparatory school pupils stage with learning difficulties |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | علاء سعيد محمد الدرس : |
Date of publication, distribution, etc. | 2014 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 208 ص ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدفت الدراسة إلى : المقارنة بين أثر استخدام كل من إستراتيجية خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي في الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي ذوي صعوبات التعلم ، وتكونت عينة الدراسة من : (61) تلميذاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات : مجموعة تجريبية أولى مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على خرائط التفكير) ، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على إستراتيجية التنظيم الذاتي) : ومجموعة ضابطة مكونة من (21) تلميذاً (لم تتلق أى معاجة تجريبية) : وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للذكاء. (تعريب/ أحمد عثمان : 1989) : واختبار المسح النيورولوجي السريع . (تعريب/ عبد الوهاب كامل : 1999) : واستمارة المستوى الاجتماعي/ الاقتصادي/ الثقافي للأسرة (إعداد/ الباحث) : واختبار الفهم القرائي . (إعداد الباحث) : واختبار التعبير الكتابي . (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى : والمجموعة التجريبية الثانية : والمجموعة الضابطة : في الدرجة الكلية لكل من اختبار الفهم القرائي واختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعتين التجريبية الأولى والثانية |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | إستراتيجية التنظيم الذاتي |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | إستراتيجية خرائط التفكير |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الفهم القرائي |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أمانى سعيدة إبراهيم : |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | رجاء محمود أبوعلام : |
Relator term | |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Enas |
Reviser | Cataloger |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Nazla |
Reviser | Revisor |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م | 01010100019216000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م | 01020100019216000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 19216.CD |