header

المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / (Record no. 47548)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03870cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031046.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 140924s2014 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name علاء سعيد محمد الدرس
245 12 - TITLE STATEMENT
Title المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم /
Statement of responsibility, etc. علاء سعيد محمد الدرس ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة إبراهيم
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Comparison between the effects of using both of thinking maps and self - regulation strategy on English language reading comprehension and writing skills for preparatory school pupils stage with learning difficulties
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. علاء سعيد محمد الدرس :
Date of publication, distribution, etc. 2014
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 208 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة إلى : المقارنة بين أثر استخدام كل من إستراتيجية خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي في الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي ذوي صعوبات التعلم ، وتكونت عينة الدراسة من : (61) تلميذاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات : مجموعة تجريبية أولى مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على خرائط التفكير) ، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على إستراتيجية التنظيم الذاتي) : ومجموعة ضابطة مكونة من (21) تلميذاً (لم تتلق أى معاجة تجريبية) : وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للذكاء. (تعريب/ أحمد عثمان : 1989) : واختبار المسح النيورولوجي السريع . (تعريب/ عبد الوهاب كامل : 1999) : واستمارة المستوى الاجتماعي/ الاقتصادي/ الثقافي للأسرة (إعداد/ الباحث) : واختبار الفهم القرائي . (إعداد الباحث) : واختبار التعبير الكتابي . (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى : والمجموعة التجريبية الثانية : والمجموعة الضابطة : في الدرجة الكلية لكل من اختبار الفهم القرائي واختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعتين التجريبية الأولى والثانية
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term إستراتيجية التنظيم الذاتي
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term إستراتيجية خرائط التفكير
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الفهم القرائي
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أمانى سعيدة إبراهيم :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name رجاء محمود أبوعلام :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م 01010100019216000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م 01020100019216000 22.09.2023 CD - Rom 19216.CD