header

جماليات الصورة في السيميوطيقا والفينومينولوجيا = (Record no. 49382)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 02922cam a2200289 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 150215s2014 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.02.05.Ph.D.2014.ما.ج
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ماهر عبدالمحسن حسن
245 10 - TITLE STATEMENT
Title جماليات الصورة في السيميوطيقا والفينومينولوجيا =
Remainder of title Aesthetics of Image in Semiotics and phenomenology /
Statement of responsibility, etc. ماهر عبدالمحسن حسن ؛ اشراف محمد محمد مدين
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. ماهر عبدالمحسن حسن :
Date of publication, distribution, etc. 2014
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 273ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الفلسفة
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. تنشأ الفنون البصرية نتيجة لعمليات معقدة: تتداخل فيها عناصر مادية وروحية: ويمتد أثرها ليتجاوز الفرد والمجتمع ويشمل الإنسانية بعامة. فالسينما- على سبيل المثال- صناعة وفن: واقع ووهم: منطق وخيال. بناءً على هذه الطبيعة المعقدة والمزدوجة للفنون البصرية انقسمت النظريات: التي حاولت أن تؤسس جماليات بصرية وتضع القواعد لتفسر هذه الفنون بوصفها وسائط تعبيرية: إلى اتجاهات مزدوجة أيضاً أبرزها الاتجاه السيميوطيقي والاتجاه الفينومينولوجي. يحاول أنصار الاتجاه السيميوطيقي تطوير علم للاستاطيقا البصرية بحيث يمكننا أن نفهم الشروط والعمليات التي تعمل الفنون المرئية بمقتضاها. بينما يحاول الفينومينولوجيون الذهاب فيما وراء ذلك للبحث في تلك اللحظات التي تصبح فيها لغة العلامة في الفنون المرئية علامة من نوع آخر لا يمكن للسيميوطيقا ذات الطبيعة الذرية التعامل معها. وهكذا تعلمنا السيميوطيقا كيف تكون الفنون المرئية ممكنة ولماذا تبدو عموماً بالشكل الذي هي عليه: بينما تحاول الفينومينولوجيا أن تصف لنا القيمة والأهمية التي أحسسنا بها جميعاً في لحظات معينة من التعايش مع هذه الفنون
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term السيميوطيقا
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الفينومينولوجيا
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term جماليات الصورة
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد محمد مدين :
Relator term
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Soheir
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.02.05.Ph.D.2014.ما.ج 01010100019925000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.02.05.Ph.D.2014.ما.ج 01020100019925000 22.09.2023 CD - Rom 19925.CD