فاعلية استخدام أسلوب التقييم الدينامى في تنمية المعالجة المعرفية المتزامنة و المتتابعة و تحسين التحصيل لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = (Record no. 55724)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 04323cam a2200337 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223031447.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 160324s2016 ua dk f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | ماجستير |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.ف |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | فاطمة فوزى عطية عبدالباقي |
245 10 - TITLE STATEMENT | |
Title | فاعلية استخدام أسلوب التقييم الدينامى في تنمية المعالجة المعرفية المتزامنة و المتتابعة و تحسين التحصيل لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = |
Remainder of title | The effectiveness of the dynamic assessment on the development of simultaneous, sequential cognitive process and achievement of children with learning disabilities / |
Statement of responsibility, etc. | فاطمة فوزى عطية عبد الباقي ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد بدوي |
246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | The effectiveness of the dynamic assessment on the development of simultaneous, sequential cognitive process and achievement of children with learning disabilities |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | فاطمة فوزى عطية عبدالباقي : |
Date of publication, distribution, etc. | 2016 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 238 ص : |
Other physical details | رسوم بيانية : أشكال ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | هدفت الدراسة الحالية الكشف عن فاعلية استخدام أسلوب التقييم الدينامي في تنمية المعالجة المعرفية المتزامنة و المتتابعة وتحسين التحصيل لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم في مادة الرياضيات. شارك في الدراسة (40) تلميذاً من ذوي صعوبات التعلم في مادة الرياضيات، بالصف الثاني الابتدائي، مقسمين علي ثلاث مجموعات (13طفلاً) بالمجموعة التجريبية ذوي العرض المتزامن، (12طفلاً) بالمجموعة التجريبية ذوي العرض المتتابع،(15 طفلاً) بالمجوعة الضابطة، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس اوتيس لينون للذكاء(6-10 سنوات)، اختبار تحصيلي في الحساب (إعداد الباحثة)، مقياس منظومة التقييم المعرفي م.ت.م (الكاس) للذكاء، استمارة ملاحظة (تقييم دينامى) لمتابعة ذوي صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ الصف الثاني الابتدائي (إعداد الباحثة)، برنامج قائم علي استخدام أسلوب التقييم الدينامي(إعداد الباحثة)، وأسفر التحليل الإحصائي عن: وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبيتين و المجموعة الضابطة لصالح المجموعتين التجريبيتين في كل من :المعالجة المعرفية المتزامنة، والمعالجة المعرفية المتتابعة، والتحصيل الدراسي، كما كانت الفروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي و البعدي للمجموعتين التجريبيتين، لصالح القياس البعدي في كل من : المعالجة المعرفية المتزامنة، والمعالجة المعرفية المتتابعة: والتحصيل الدراسي، ووجود فروق دالة ذات دلالة إحصائياً في التحصيل في الرياضيات بين مجموعات الدراسة التجريبية و الضابطة في القياس البعدي |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | التقييم الدينامي |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | المعالجة المعرفية المتتابعة |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | المعالجة المعرفية المتزامنة |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | منى حسن السيد بدوي : |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | نادية محمود شريف : |
Relator term | |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Enas |
Reviser | Cataloger |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Nazla |
Reviser | Revisor |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.ف | 01010100021819000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.ف | 01020100021819000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 21819.CD |