header

فاعلية استخدام أسلوب التقييم الدينامى في تنمية المعالجة المعرفية المتزامنة و المتتابعة و تحسين التحصيل لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = (Record no. 55724)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04323cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031447.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 160324s2016 ua dk f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.ف
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name فاطمة فوزى عطية عبدالباقي
245 10 - TITLE STATEMENT
Title فاعلية استخدام أسلوب التقييم الدينامى في تنمية المعالجة المعرفية المتزامنة و المتتابعة و تحسين التحصيل لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم =
Remainder of title The effectiveness of the dynamic assessment on the development of simultaneous, sequential cognitive process and achievement of children with learning disabilities /
Statement of responsibility, etc. فاطمة فوزى عطية عبد الباقي ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد بدوي
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of the dynamic assessment on the development of simultaneous, sequential cognitive process and achievement of children with learning disabilities
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. فاطمة فوزى عطية عبدالباقي :
Date of publication, distribution, etc. 2016
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 238 ص :
Other physical details رسوم بيانية : أشكال ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة الحالية الكشف عن فاعلية استخدام أسلوب التقييم الدينامي في تنمية المعالجة المعرفية المتزامنة و المتتابعة وتحسين التحصيل لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم في مادة الرياضيات. شارك في الدراسة (40) تلميذاً من ذوي صعوبات التعلم في مادة الرياضيات، بالصف الثاني الابتدائي، مقسمين علي ثلاث مجموعات (13طفلاً) بالمجموعة التجريبية ذوي العرض المتزامن، (12طفلاً) بالمجموعة التجريبية ذوي العرض المتتابع،(15 طفلاً) بالمجوعة الضابطة، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس اوتيس لينون للذكاء(6-10 سنوات)، اختبار تحصيلي في الحساب (إعداد الباحثة)، مقياس منظومة التقييم المعرفي م.ت.م (الكاس) للذكاء، استمارة ملاحظة (تقييم دينامى) لمتابعة ذوي صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ الصف الثاني الابتدائي (إعداد الباحثة)، برنامج قائم علي استخدام أسلوب التقييم الدينامي(إعداد الباحثة)، وأسفر التحليل الإحصائي عن: وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبيتين و المجموعة الضابطة لصالح المجموعتين التجريبيتين في كل من :المعالجة المعرفية المتزامنة، والمعالجة المعرفية المتتابعة، والتحصيل الدراسي، كما كانت الفروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي و البعدي للمجموعتين التجريبيتين، لصالح القياس البعدي في كل من : المعالجة المعرفية المتزامنة، والمعالجة المعرفية المتتابعة: والتحصيل الدراسي، ووجود فروق دالة ذات دلالة إحصائياً في التحصيل في الرياضيات بين مجموعات الدراسة التجريبية و الضابطة في القياس البعدي
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التقييم الدينامي
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المعالجة المعرفية المتتابعة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المعالجة المعرفية المتزامنة
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name منى حسن السيد بدوي :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name نادية محمود شريف :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.ف 01010100021819000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.ف 01020100021819000 22.09.2023 CD - Rom 21819.CD