header

برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات / (Record no. 55899)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 02959cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031451.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 160407s2016 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.Ph.D.2016.قم.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name قمر محمد خير الريحاوي
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات /
Statement of responsibility, etc. قمر محمد خير الريحاوي ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : جليلة محمود أبوالقاسم
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title An active learning-based program for developing concepts of communication and reasoning for mathematics teachers
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. قمر محمد خير الريحاوي :
Date of publication, distribution, etc. 2016
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 288 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هَدَف هذا البحث إلى تنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات في مصر، ولأجل ذلك صممت الباحثة برنامجاً تعليمياً قائم على التعلم النشط بالاعتماد على نموذجين للتصميم التعليمي و هما نموذج باتريشيا ل . سميث و تيلمان ج . راجان و نموذج وولتر ديك و لو كيري ، و للتعرف على فاعلية هذا البرنامج استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي {u٢٠١٣} تصميم المجموعة الواحدة مع اختبار قبلي - بعدي ، و أيضاً المنهج الوصفي ، و ذلك في مرحلة التقويم البنائي للبرنامج ، وتكونت مجموعة البحث من 11 معلم و معلمة رياضيات في مرحلة التعليم الأساسي ( أربع معلمات منهم لم يكملوا البرنامج حتى نهايته ) ، و أظهرت نتائج البحث فاعلية ضئيلة ( قليلة جداً ) للبرنامج في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم الاستدلال ، و فاعلية متوسطة في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم التواصل
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التعلم النشط
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التنمية المهنية لمعلمي الرياضيات
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term تصميم البرامج التعليمية
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name جليلة محمود أبوالقاسم :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name مصطفى عبدالسميع محمد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2016.قم.ب 01010100021856000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2016.قم.ب 01020100021856000 22.09.2023 CD - Rom 21856.CD