header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات / قمر محمد خير الريحاوي ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : قمر محمد خير الريحاوي : 2016Description: 288 ص ؛ 25سمOther title:
  • An active learning-based program for developing concepts of communication and reasoning for mathematics teachers [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هَدَف هذا البحث إلى تنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات في مصر، ولأجل ذلك صممت الباحثة برنامجاً تعليمياً قائم على التعلم النشط بالاعتماد على نموذجين للتصميم التعليمي و هما نموذج باتريشيا ل . سميث و تيلمان ج . راجان و نموذج وولتر ديك و لو كيري ، و للتعرف على فاعلية هذا البرنامج استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي {u٢٠١٣} تصميم المجموعة الواحدة مع اختبار قبلي - بعدي ، و أيضاً المنهج الوصفي ، و ذلك في مرحلة التقويم البنائي للبرنامج ، وتكونت مجموعة البحث من 11 معلم و معلمة رياضيات في مرحلة التعليم الأساسي ( أربع معلمات منهم لم يكملوا البرنامج حتى نهايته ) ، و أظهرت نتائج البحث فاعلية ضئيلة ( قليلة جداً ) للبرنامج في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم الاستدلال ، و فاعلية متوسطة في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم التواصل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.قم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021856000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.قم.ب (Browse shelf(Opens below)) 21856.CD Not for loan 01020100021856000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هَدَف هذا البحث إلى تنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات في مصر، ولأجل ذلك صممت الباحثة برنامجاً تعليمياً قائم على التعلم النشط بالاعتماد على نموذجين للتصميم التعليمي و هما نموذج باتريشيا ل . سميث و تيلمان ج . راجان و نموذج وولتر ديك و لو كيري ، و للتعرف على فاعلية هذا البرنامج استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي {u٢٠١٣} تصميم المجموعة الواحدة مع اختبار قبلي - بعدي ، و أيضاً المنهج الوصفي ، و ذلك في مرحلة التقويم البنائي للبرنامج ، وتكونت مجموعة البحث من 11 معلم و معلمة رياضيات في مرحلة التعليم الأساسي ( أربع معلمات منهم لم يكملوا البرنامج حتى نهايته ) ، و أظهرت نتائج البحث فاعلية ضئيلة ( قليلة جداً ) للبرنامج في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم الاستدلال ، و فاعلية متوسطة في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم التواصل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image