header

بيئة إلكرتونية مقرتحة قائمة على برامج الرسم ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تعلم الهندسة الفراغية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / (Record no. 60227)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04475cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031702.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 170312s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library اهداء
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.34.M.Sc.2017.مط.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name مطراوي محمود حسن
245 10 - TITLE STATEMENT
Title بيئة إلكرتونية مقرتحة قائمة على برامج الرسم ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تعلم الهندسة الفراغية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
Statement of responsibility, etc. مطراوي محمود حسن ؛ اشراف حممد إبراهيم الدسوقي : حممد السيد النجار
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title a suggested e-environment based on 3d drawing software for developing learning skills of geometry for secondary stage students in ksa schools
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. مطراوي محمود حسن :
Date of publication, distribution, etc. 2017
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 205ص :
Other physical details ميثليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم تكنولوجبا التعليم
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدف البحث الى علاج المشكلة التي يدعيها الباحث باستخدام البيئة المقترحة لتدريس مهارت تعلم الهندسة الفارغية لطلاي الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية : ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي : وتكونت عينة البحث من 104 طالب من طلاب الصف الأول الثانوي من مدرسة ثانوية منار السبيل الأهلية بمحافظة حفر الباطن تم اختيارهم بالطريقة القصدية : وتم توزيع العينة إلى مجموعتين (التجريبية والضابطة): وبعد التأكد من تكافؤ المجموعتين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة السائدة وتد ريس المجموعة التجريبية باستخدام البيئة الإلكترونية المقترحة والقائمة على برامج الرسم ثلاثية الابعاد حيث تم تدريسهم وحدة التمدد والدوارن بمنهج رياضيات الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية خلال الفصل الدارسي الثاني من العام الدارسي 1436-1437هـ. وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية: 1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) فأقل بين المجموعتين (التجريبية والضابطة) لصالح المجموعة التجريبية: والتي كان أداؤها مرتفعا: مما يبين صالحية البيئة المستخدمة في تنمية الجاني المعرفي والمهاري لمهارت تعلم الهندسة الفراغية لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية. وبناء على هذه النتيجة تم قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الإختبار التحصيلي بعديا لصالح المجموعة التجريبية. وايضا قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)بين متوسطى درجات المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية عند تطبيق بطاقة الملاحظة بعديا لمهارات تعلم الهندسة الفراغية لصالح المجموعة التجريبية نتيجة التدريس بالبيئة المقترحة
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term برامج الرسم ثلاثية الأبعاد
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term برنامج جيوجيرا
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term طلاب المرحلة الثانوية
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name حممد إبراهيم الدسوقي :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name حممد السيد النجار :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Soheir
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.34.M.Sc.2017.مط.ب 01010100023056000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.34.M.Sc.2017.مط.ب 01020100023056000 22.09.2023 CD - Rom 23056.CD