header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

بيئة إلكرتونية مقرتحة قائمة على برامج الرسم ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تعلم الهندسة الفراغية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / مطراوي محمود حسن ؛ اشراف حممد إبراهيم الدسوقي : حممد السيد النجار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مطراوي محمود حسن : 2017Description: 205ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • a suggested e-environment based on 3d drawing software for developing learning skills of geometry for secondary stage students in ksa schools [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم تكنولوجبا التعليم Summary: هدف البحث الى علاج المشكلة التي يدعيها الباحث باستخدام البيئة المقترحة لتدريس مهارت تعلم الهندسة الفارغية لطلاي الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية : ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي : وتكونت عينة البحث من 104 طالب من طلاب الصف الأول الثانوي من مدرسة ثانوية منار السبيل الأهلية بمحافظة حفر الباطن تم اختيارهم بالطريقة القصدية : وتم توزيع العينة إلى مجموعتين (التجريبية والضابطة): وبعد التأكد من تكافؤ المجموعتين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة السائدة وتد ريس المجموعة التجريبية باستخدام البيئة الإلكترونية المقترحة والقائمة على برامج الرسم ثلاثية الابعاد حيث تم تدريسهم وحدة التمدد والدوارن بمنهج رياضيات الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية خلال الفصل الدارسي الثاني من العام الدارسي 1436-1437هـ. وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية: 1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) فأقل بين المجموعتين (التجريبية والضابطة) لصالح المجموعة التجريبية: والتي كان أداؤها مرتفعا: مما يبين صالحية البيئة المستخدمة في تنمية الجاني المعرفي والمهاري لمهارت تعلم الهندسة الفراغية لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية. وبناء على هذه النتيجة تم قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الإختبار التحصيلي بعديا لصالح المجموعة التجريبية. وايضا قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)بين متوسطى درجات المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية عند تطبيق بطاقة الملاحظة بعديا لمهارات تعلم الهندسة الفراغية لصالح المجموعة التجريبية نتيجة التدريس بالبيئة المقترحة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2017.مط.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023056000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2017.مط.ب (Browse shelf(Opens below)) 23056.CD Not for loan 01020100023056000

اطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم تكنولوجبا التعليم

هدف البحث الى علاج المشكلة التي يدعيها الباحث باستخدام البيئة المقترحة لتدريس مهارت تعلم الهندسة الفارغية لطلاي الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية : ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي : وتكونت عينة البحث من 104 طالب من طلاب الصف الأول الثانوي من مدرسة ثانوية منار السبيل الأهلية بمحافظة حفر الباطن تم اختيارهم بالطريقة القصدية : وتم توزيع العينة إلى مجموعتين (التجريبية والضابطة): وبعد التأكد من تكافؤ المجموعتين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة السائدة وتد ريس المجموعة التجريبية باستخدام البيئة الإلكترونية المقترحة والقائمة على برامج الرسم ثلاثية الابعاد حيث تم تدريسهم وحدة التمدد والدوارن بمنهج رياضيات الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية خلال الفصل الدارسي الثاني من العام الدارسي 1436-1437هـ. وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية: 1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) فأقل بين المجموعتين (التجريبية والضابطة) لصالح المجموعة التجريبية: والتي كان أداؤها مرتفعا: مما يبين صالحية البيئة المستخدمة في تنمية الجاني المعرفي والمهاري لمهارت تعلم الهندسة الفراغية لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية. وبناء على هذه النتيجة تم قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الإختبار التحصيلي بعديا لصالح المجموعة التجريبية. وايضا قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)بين متوسطى درجات المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية عند تطبيق بطاقة الملاحظة بعديا لمهارات تعلم الهندسة الفراغية لصالح المجموعة التجريبية نتيجة التدريس بالبيئة المقترحة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image