header

الدمج وعلاقته بالمهارات الاجتماعية للأطفال ضعاف السمع المدمجين وغير المدمجين / (Record no. 60382)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04081cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031706.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 170325s2017 ua d f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.26.03.M.Sc.2017.حس.د
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name حسن عبدالله عبدربه أحمد الجمل
245 12 - TITLE STATEMENT
Title الدمج وعلاقته بالمهارات الاجتماعية للأطفال ضعاف السمع المدمجين وغير المدمجين /
Statement of responsibility, etc. حسن عبد الله عبد ربه أحمد الجمل ؛ اشراف جمال مختار حمزة : نهى ضياء الدين عبدالحميد
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Inclusion and its relationship with the social skills for hearing impaired inclusive children and non- inclusive children
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. حسن عبدالله عبدربه أحمد الجمل :
Date of publication, distribution, etc. 2017
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 105ص:
Other physical details رسوم بيانية ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. الإعاقة السمعية تحد من النمو الاجتماعي للطفل: و تقلل من مشاركاته و تقلل علاقته بالآخرين واندماجه في المجتمع: مما يؤثر سلبياً علي التوافق الاجتماعي: وعلي مدى اكسابه للمهارات الاجتماعية الضرورية واللازمة لحياته في المجتمع: وأصبح الجميع يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم والمشاركة الفاعلة في الحياة: بغض النظر عن جنسه وعمره وقدراته: ولمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس مع الأطفال العاديين: لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم: وعلى توفير بيئة تربوية تساعد علي احترام الأطفال المعاقين: ويتيح الدمج للأشخاص ذوي الإعاقات أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم: إذ إن دمج الأطفال المعاقين في المدارس مع أقرانهم العاديين سيساعدهم على تكوين صداقات: وسيزيد إحساسهم بالانتماء إلى المجتمع: الأمر الذي سيؤدي إلى تحفيزهم: وتنمية قدراتهم من ناحية: وسيغير من ناحية أخرى: نظرة الأطفال العاديين إلى الإعاقة: حتى ترسخ قناعات جديدة بأن المعاقين أيضًا يمتلكون القدرات التي تؤهلهم للاعتماد على أنفسهم. مشكلة البحث إن افتقار الطفل المعاق سمعياً إلي القدرة علي التواصل الاجتماعي مع الآخرين وكذلك أنماط التنشئة الأسرية قد تقود إلي عدم النضج الاجتماعي والاعتمادية: ومن المعروف أن الأطفال المعاقين سمعياً يميلون للتفاعل مع أطفال يعانون مما يعانون منه ربما بسبب حاجتهم إلي التفاعل اجتماعياً و الشعور بالقبول من الأشخاص الآخرين فإذا لم يتمكنوا من التواصل مع الأطفال العاديين وذلك ما يحدث في كثير من الأوقات فهم يتواصلون مع الآخرين المعاقين سمعياً.
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المهارات الاجتماعية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term ضعاف السمع
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name جمال مختار حمزة :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name نهى ضياء الدين عبدالحميد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Soheir
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.26.03.M.Sc.2017.حس.د 01010100023091000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.26.03.M.Sc.2017.حس.د 01020100023091000 22.09.2023 CD - Rom 23091.CD