header

الوعى الصوتى و الذاكرة العاملة و التسمية التلقائية السريعة كمنبئات بمستوى العسر القرائى لدى ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الإبتدائية = (Record no. 64649)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04138cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031917.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 180127s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level ماجستير
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.09.M.Sc.2017.سل.و
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سلوى سعيد عبدالحكيم دياب
245 12 - TITLE STATEMENT
Title الوعى الصوتى و الذاكرة العاملة و التسمية التلقائية السريعة كمنبئات بمستوى العسر القرائى لدى ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الإبتدائية =
Remainder of title The phonological awareness, the working memory and rapid automatized naming as predictors of dyslexia in primary school students with learning disability /
Statement of responsibility, etc. سلوى سعيد عبدالحكيم دياب ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : أحمد محمد عيسى
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The phonological awareness, the working memory and rapid automatized naming as predictors of dyslexia in primary school students with learning disability
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. سلوى سعيد عبدالحكيم دياب :
Date of publication, distribution, etc. 2017
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 133 ص :
Other physical details مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة كل من الوعي الصوتي: و الذاكرة العاملة: و التسمية التلقائية السريعة بالعسر القرائى: كما هدفت إلى التعرف على إمكانية التنبؤ بمستوى العسر القرائى من خلال الوعي الصوتى: و الذاكرة العاملة: و التسمية التلقائية السريعة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الإبتدائية. تكونت عينة الدراسة من (62) تلميذ و تلميذة من ذوي صعوبات تعلم القراءة بالصف الخامس الإبتدائي بواقع (30) ذكور: و (32) إناث. إستخدمت الدراسة إختبار الذكاء المصور إعداد أحمد زكي صالح (1978): و مقياس تقدير سلوك التلاميذ لفرز حالات صعوبات التعلم تعريب مصطفى محمد كامل (1989): و مقياس الوعي الصوتي إعداد مسعود خليل (2008): و مقياس الذاكرة العاملة إعداد محمد أحمد خصاونة (2014): و إختبار التسمية التلقائية السريعة إعداد دينكلا: وروديل، (1976) تعريب الباحثة: و إختبار تشخيص العسر القرائى إعداد نصرة عبد المجيد جلجل (2006). توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى (0,01) بين الوعي الصوتي و العسر القرائى: و وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى (0,05) بين الذاكرة العاملة و العسر القرائي: بينما لم تكن العلاقة دالة إحصائياً بين التسمية التلقائية السريعة و العسر القرائي: كما أوضحت النتائج أن الوعي الصوتي : و الذاكرة العاملة لهما قدرة على التنبؤ بالعسر القرائي لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الإبتدائية
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التسمية التلقائية السريعة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الذاكرة العاملة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الوعي الصوتي
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أحمد محمد عيسى :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.09.M.Sc.2017.سل.و 01010100024096000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.09.M.Sc.2017.سل.و 01020100024096000 22.09.2023 CD - Rom 24096.CD