header

فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت / (Record no. 66814)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03772cam a2200313 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 180719s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name مها زايد مطلق عطوان العنزى
245 10 - TITLE STATEMENT
Title فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت /
Statement of responsibility, etc. مها زايد مطلق عطوان العنزى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : صلاح أحمد فؤاد صلاح
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The effectiveness of a strategy based on interactive learning in developing innovative thinking and problems solving skills in mathematics for secondary stage students in Kuwait
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. مها زايد مطلق عطوان العنزى :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 331 ص :
Other physical details مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و اشتملت عينة البحث على (60) طالبة من طالبات الصف العاشر الثانوى بمدرسة الرتقة الثانوية بنات بدولة الكويت: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الإبتكارى بوحدات (الجبر - الأعداد و العمليات عليها - حساب المثلثات - الجبر - التغير - الهندسة المستوية): و اختبار مهارات حل المشكلات فى الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الابتكارى: و مهارات حل المشكلات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التعلم التفاعلى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term حل المشكلات
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مهارات التفكير الإبتكارى
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name صلاح أحمد فؤاد صلاح :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name وفاء مصطفى كفافى :
Relator term
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف 01010100024830000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف 01020100024830000 22.09.2023 CD - Rom 24830.CD