header
Image from OpenLibrary

فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت / مها زايد مطلق عطوان العنزى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : صلاح أحمد فؤاد صلاح

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مها زايد مطلق عطوان العنزى : 2018Description: 331 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a strategy based on interactive learning in developing innovative thinking and problems solving skills in mathematics for secondary stage students in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و اشتملت عينة البحث على (60) طالبة من طالبات الصف العاشر الثانوى بمدرسة الرتقة الثانوية بنات بدولة الكويت: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الإبتكارى بوحدات (الجبر - الأعداد و العمليات عليها - حساب المثلثات - الجبر - التغير - الهندسة المستوية): و اختبار مهارات حل المشكلات فى الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الابتكارى: و مهارات حل المشكلات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024830000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف (Browse shelf(Opens below)) 24830.CD Not for loan 01020100024830000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و اشتملت عينة البحث على (60) طالبة من طالبات الصف العاشر الثانوى بمدرسة الرتقة الثانوية بنات بدولة الكويت: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الإبتكارى بوحدات (الجبر - الأعداد و العمليات عليها - حساب المثلثات - الجبر - التغير - الهندسة المستوية): و اختبار مهارات حل المشكلات فى الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الابتكارى: و مهارات حل المشكلات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.