header

برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة / (Record no. 68574)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03719cam a2200313 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 181117s2018 ua h f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name هبة صلاح مصطفى الشناوى
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة /
Statement of responsibility, etc. هبة صلاح مصطفى الشناوى ؛ إشراف ناهد فهمى على حطيبة : سماح عبدالفتاح مرزوق
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title A Training program for kindergarten teachers on inclusion-based skills of mentally handicapped children educable and normal counterparts in kindergar ten
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. هبة صلاح مصطفى الشناوى :
Date of publication, distribution, etc. 2018
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 294 ص :
Other physical details مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعل{u٠٦أأ}ة برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة: و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات وتطوير مهارتهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفعال للتعامل مع نظام دمج الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة، و تألفت عينة الدراسة من (30) معلمة رياض أطفال: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الآداء العملى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات الدمج لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، و برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الطفل المعاق عقليا القابل للتعلم و العادي (إعداد الباحثة): و دليل المادة القرائية للبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة): و استغرق البرنامج التدريبى مدة 6 أسابيع. و توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى المعرفة العملية لمهارات الدمج لدى معلمات رياض الأطفال قبل و بعد التطبيق البعدى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى أداء معلمات رياض على مقياس مهارات الدمج لصالح التطبيق البعدى، توجد علاقة ارتباطية بين درجات بطاقة الملاحظة: و مقياس مهارات الدمج: لدى معلمات رياض الأطفال
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term برنامج تدريبى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term مهارات الدمج
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سماح عبدالفتاح مرزوق :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ناهد فهمى على حطيبة :
Relator term
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب 01010100025211000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب 01020100025211000 22.09.2023 CD - Rom 25211.CD