header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة / هبة صلاح مصطفى الشناوى ؛ إشراف ناهد فهمى على حطيبة : سماح عبدالفتاح مرزوق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة صلاح مصطفى الشناوى : 2018Description: 294 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A Training program for kindergarten teachers on inclusion-based skills of mentally handicapped children educable and normal counterparts in kindergar ten [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعل{u٠٦أأ}ة برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة: و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات وتطوير مهارتهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفعال للتعامل مع نظام دمج الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة، و تألفت عينة الدراسة من (30) معلمة رياض أطفال: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الآداء العملى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات الدمج لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، و برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الطفل المعاق عقليا القابل للتعلم و العادي (إعداد الباحثة): و دليل المادة القرائية للبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة): و استغرق البرنامج التدريبى مدة 6 أسابيع. و توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى المعرفة العملية لمهارات الدمج لدى معلمات رياض الأطفال قبل و بعد التطبيق البعدى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى أداء معلمات رياض على مقياس مهارات الدمج لصالح التطبيق البعدى، توجد علاقة ارتباطية بين درجات بطاقة الملاحظة: و مقياس مهارات الدمج: لدى معلمات رياض الأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025211000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) 25211.CD Not for loan 01020100025211000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعل{u٠٦أأ}ة برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة: و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات وتطوير مهارتهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفعال للتعامل مع نظام دمج الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة، و تألفت عينة الدراسة من (30) معلمة رياض أطفال: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الآداء العملى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات الدمج لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، و برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الطفل المعاق عقليا القابل للتعلم و العادي (إعداد الباحثة): و دليل المادة القرائية للبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة): و استغرق البرنامج التدريبى مدة 6 أسابيع. و توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى المعرفة العملية لمهارات الدمج لدى معلمات رياض الأطفال قبل و بعد التطبيق البعدى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى أداء معلمات رياض على مقياس مهارات الدمج لصالح التطبيق البعدى، توجد علاقة ارتباطية بين درجات بطاقة الملاحظة: و مقياس مهارات الدمج: لدى معلمات رياض الأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.