header

إدارة مدارس الدمج لذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم العام بدولة الكويت فى ضوء مبادئ مدخل الإدارة الذاتية للمدرسة : (Record no. 72709)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03569cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032323.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 190708s2019 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.02.Ph.D.2019.طل.إ
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name طلال عجيل الفضلى
245 10 - TITLE STATEMENT
Title إدارة مدارس الدمج لذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم العام بدولة الكويت فى ضوء مبادئ مدخل الإدارة الذاتية للمدرسة :
Remainder of title تصور مقترح /
Statement of responsibility, etc. طلال عجيل الفضلى ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : ناريمان محمود جمعه
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Management of inclusive schools for people with special needs in general education in kuwait in light of the principles of the school self-management approach :
Remainder of title A suggested proposal
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. طلال عجيل الفضلى :
Date of publication, distribution, etc. 2019
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 253ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة إلى تطوير إدارة مدارس الدمج لذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم العام بدولة الكويت فى ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدرسة، و استخدم الباحث المنهج الوصفى، و قام بتصميم استبانة طبقت على عينة الدراسة من المعلمين فى مدارس الدمج والموجهين المشرفين على تلك المدارس والبالغ عددهم مجتمعين 391 معلماً و موجهاً. و توصلت الدراسة إلى النتائج الدراسة الآتية: درجة توافر متطلبات مدخل الإدارة الذاتية للمدرسة فى مدارس الدمج بالتعليم العام في دولة الكويت جاءت بدرجة متوسطة، و جاء محور المشاركة الداخلية للأعضاء فى المرتبة الأولى، فى حين جاء محور المحاسبية و أداء المدرسة بالمرتبة الأخيرة: و درجة توافر معوقات تطبيق مدخل الإدارة الذاتية للمدرسة فى مدارس الدمج بالتعليم العام فى دولة الكويت جاءت بدرجة متوسطة: ولا توجد فروق فردية ذات دلالة إحصائية فى متغيرات الدراسة عدا متغير المنطقة التعليمية و لصالح منطقة الفروانية و منطقة الأحمدى و منطقة مبارك الكبير. و قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لتطوير إدارة مدارس الدمج لذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم العام بدولة الكويت فى ضوء مبادئ مدخل الإدارة الذاتية للمدرسة
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الإدارة الذاتية للمدرسة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term ذوي الاحتياجات الخاصة
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name ناريمان محمود جمعه :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name نجوى يوسف جمال الدين :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.02.Ph.D.2019.طل.إ 01010100025963000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.02.Ph.D.2019.طل.إ 01020100025963000 22.09.2023 CD - Rom 25963.CD