إستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = (Record no. 73070)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 03358cam a2200313 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 190727s2018 ua f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | ماجستير |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | آية سيد عبدالحليم محمد |
245 10 - TITLE STATEMENT | |
Title | إستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = |
Remainder of title | Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children / |
Statement of responsibility, etc. | آية سيد عبدالحليم محمد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى |
246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | آية سيد عبدالحليم محمد : |
Date of publication, distribution, etc. | 2018 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 192ص ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | تتحدد مشكلة الدراسة فى فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية (إعداد الباحثة) و برنامج لتنمية بعض المهارات التواصلية باستخدام استراتيجية التعلم اللمسى (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | استراتيجية التعلم اللمسى |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الإعاقة السمعية البصرية |
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | المهارات التواصلية |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | نهى محمود الزيات : |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | هند إسماعيل إمبابى : |
Relator term | |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Nazla |
Reviser | Revisor |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Samia |
Reviser | Cataloger |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ | 01010100026063000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ | 01020100026063000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 26063.CD |