header
Image from OpenLibrary

إستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children / آية سيد عبدالحليم محمد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : آية سيد عبدالحليم محمد : 2018Description: 192ص ؛ 25سمOther title:
  • Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تتحدد مشكلة الدراسة فى فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية (إعداد الباحثة) و برنامج لتنمية بعض المهارات التواصلية باستخدام استراتيجية التعلم اللمسى (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026063000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ (Browse shelf(Opens below)) 26063.CD Not for loan 01020100026063000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تتحدد مشكلة الدراسة فى فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية (إعداد الباحثة) و برنامج لتنمية بعض المهارات التواصلية باستخدام استراتيجية التعلم اللمسى (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية بعض المهارات التواصلية لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية البصرية الولادية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس تحديد الإعاقة السمعية البصرية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.