header

برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : (Record no. 84644)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04821nam a2200385 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223032933.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 220724s2022 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أسماء محمد قاسم على
245 10 - TITLE STATEMENT
Title برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية :
Remainder of title A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities /
Statement of responsibility, etc. أسماء محمد قاسم على ؛ إشراف منى محمد على جاد : عبير صديق أمين : هيام ياقوت السطوحى
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. أسماء محمد قاسم على :
Date of publication, distribution, etc. 2022
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 129 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. أهداف الدراسة: تحديد مهارات الإدراك السمعى و البصرى لأطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعى و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. قياس فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. تقييم استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية من تطبيقه (عشرين يوم). عينة الدراسة: اعتمدت الباحثة على اختيار عينة البحث بطريقة عمدية تبعًا لطبيعة متغيرات البحث و تم اختيار (12) طفل من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية و تتراوح أعمارهم (5-6). أدوات الدراسة: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن). (عماد حسن :2016). مقياس صعوبات التعلم. (عادل عبدالله :2006). بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعه التجريبيه ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى على بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى و مقياس مهارات الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى: كما أشارت النتائج إلى استمرار فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى بعد الانتهاء من تطبيق أنشطة البرنامج بعشرين يوماً من حيث تحسين مهارات الإدراك السمعى و البصرى لهؤلاء الأطفال
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element التعليم
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element رياض الأطفال
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element لغة
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term الإدراك السمعى و البصرى
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التكامل الحسى
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term صعوبات التعلم
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name عبير صديق أمين :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name منى محمد على جاد :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name هيام ياقوت السطوحى :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
-- Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب 01010100029411000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب 01020100029411000 22.09.2023 CD - Rom 29411.CD