برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : (Record no. 84644)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 04821nam a2200385 a 4500 |
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
control field | EG-GiCUC |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223032933.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 220724s2022 ua f m 000 0 ara d |
040 ## - CATALOGING SOURCE | |
Original cataloging agency | EG-GiCUC |
Language of cataloging | ara |
Transcribing agency | EG-GiCUC |
041 0# - LANGUAGE CODE | |
Language code of text/sound track or separate title | ara |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | ايداع |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | دكتوراه |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب |
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | أسماء محمد قاسم على |
245 10 - TITLE STATEMENT | |
Title | برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : |
Remainder of title | A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities / |
Statement of responsibility, etc. | أسماء محمد قاسم على ؛ إشراف منى محمد على جاد : عبير صديق أمين : هيام ياقوت السطوحى |
246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
Name of publisher, distributor, etc. | أسماء محمد قاسم على : |
Date of publication, distribution, etc. | 2022 |
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
Extent | 129 ص ؛ |
Dimensions | 25سم |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | أهداف الدراسة: تحديد مهارات الإدراك السمعى و البصرى لأطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعى و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. قياس فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. تقييم استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية من تطبيقه (عشرين يوم). عينة الدراسة: اعتمدت الباحثة على اختيار عينة البحث بطريقة عمدية تبعًا لطبيعة متغيرات البحث و تم اختيار (12) طفل من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية و تتراوح أعمارهم (5-6). أدوات الدراسة: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن). (عماد حسن :2016). مقياس صعوبات التعلم. (عادل عبدالله :2006). بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعه التجريبيه ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى على بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى و مقياس مهارات الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى: كما أشارت النتائج إلى استمرار فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى بعد الانتهاء من تطبيق أنشطة البرنامج بعشرين يوماً من حيث تحسين مهارات الإدراك السمعى و البصرى لهؤلاء الأطفال |
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | التعليم |
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | رياض الأطفال |
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | لغة |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | الإدراك السمعى و البصرى |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | التكامل الحسى |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | صعوبات التعلم |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | عبير صديق أمين : |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | منى محمد على جاد : |
Relator term | |
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | هيام ياقوت السطوحى : |
Relator term | |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Samia |
Reviser | Cataloger |
-- | Cataloger |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Reviser | Revisor |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب | 01010100029411000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب | 01020100029411000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 29411.CD |