header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities / أسماء محمد قاسم على ؛ إشراف منى محمد على جاد : عبير صديق أمين : هيام ياقوت السطوحى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء محمد قاسم على : 2022Description: 129 ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: أهداف الدراسة: تحديد مهارات الإدراك السمعى و البصرى لأطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعى و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. قياس فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. تقييم استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية من تطبيقه (عشرين يوم). عينة الدراسة: اعتمدت الباحثة على اختيار عينة البحث بطريقة عمدية تبعًا لطبيعة متغيرات البحث و تم اختيار (12) طفل من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية و تتراوح أعمارهم (5-6). أدوات الدراسة: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن). (عماد حسن :2016). مقياس صعوبات التعلم. (عادل عبدالله :2006). بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعه التجريبيه ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى على بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى و مقياس مهارات الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى: كما أشارت النتائج إلى استمرار فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى بعد الانتهاء من تطبيق أنشطة البرنامج بعشرين يوماً من حيث تحسين مهارات الإدراك السمعى و البصرى لهؤلاء الأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029411000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) 29411.CD Not for loan 01020100029411000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

أهداف الدراسة: تحديد مهارات الإدراك السمعى و البصرى لأطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعى و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. قياس فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى للأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. تقييم استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية من تطبيقه (عشرين يوم). عينة الدراسة: اعتمدت الباحثة على اختيار عينة البحث بطريقة عمدية تبعًا لطبيعة متغيرات البحث و تم اختيار (12) طفل من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية و تتراوح أعمارهم (5-6). أدوات الدراسة: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن). (عماد حسن :2016). مقياس صعوبات التعلم. (عادل عبدالله :2006). بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). مقياس مهارات الإدراك البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية. (إعداد الباحثة). برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية مهارات الإدراك السمعي و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعه التجريبيه ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى على بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك السمعى و مقياس مهارات الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى: كما أشارت النتائج إلى استمرار فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى بعد الانتهاء من تطبيق أنشطة البرنامج بعشرين يوماً من حيث تحسين مهارات الإدراك السمعى و البصرى لهؤلاء الأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image