header
Image from OpenLibrary

إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة : [إعداد]فوز إسماعيل فرج أحمد ؛ إشراف إلهام عبد الحميد فرج، سامح إبراهيم عوض الله.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic Spoken language: English Producer: 2022Description: 481 صفحة : ايضاحيات؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The Rational Judgment Strategy for Developing Moral Awareness Among high school students in the subject of philosophy [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 373.19
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث الحالي إلى تعرف إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة. أهداف البحث : 1.تحديد القضايا الفلسفية المعاصرة الواجب تنمية الوعى الأخلاقى بها لدى طلاب المرحلة الثانوية. 2. تحديد أبعاد الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية. أهمية البحث: 1-الخبراء والباحثين فى وضع مناهج الفلسفة مسايرة للاتجاهات الحديثة؛ لتنمية الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة. 2- معلمي الفلسفة من خلال تقديم نموذجا إجرائيا لكيفية استخدام إستراتيجية المحاكمة العقلية في تدريس الفلسفة لطلاب الصف الثالث الثانوي. منهج البحث: استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي. عينة البحث : تكونت مجموعة البحث من طلاب المرحلة الثانوية العامة (الصف الثالث الثانوى) بلغ عددهم (80) طالب وطالبة أدوات البحث : 1.قائمة القضايا الفلسفية المعاصرة . 2.قائمة بأبعاد الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة .Summary: The current research attempts to develop Moral Awareness Among high school students In the subject of philosophy through implementation of the rational judgment strategy. The effectiveness of the rational judgment strategy for developing moral awareness among high school students in the subject of philosophy was measured by using the scale of moral awareness of contemporary philosophical issues. The study found that there was a statistically significant difference at the level (0.01) between the mean scores of the students of the control group, and the experimental group in the post test to the scale of moral awareness of contemporary philosophical issues as a whole, and for each dimension separately in favor of the scores of the experimental group students, and between the mean scores of the experimental group students in application preset and posttest of the moral awareness scale as a whole, and for each dimension separately in favor of the post test.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2022.فو.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029658000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2022.شي.ت تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. Cai01.23.01.M.Sc.2022.صس.إ ”إستراتيجية مقترحة قائمة علىمدخل ”المهام التواصلية” لتنمية ”مهارات التحدث” لدى متعلمياللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ : Cai01.23.01.M.Sc.2022.عب.ب برنامج تنمية مهنية قائم علي التعلم المدمج لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدي معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2022.فو.إ إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة : Cai01.23.01.M.Sc.2022.كم.ت تنمية الٌوعى النحوى وأثره فى مهارات التعبير الكتابى لددى تلاميذالمرحلة الإعدادية فى ضوء النظرية المعرفية. Development of grammatical awareness and its impact on the skills of written expression for preparatory studentsin the light of cognitive theory. Cai01.23.01.M.Sc.2022.مح.ت تصورمقترح لقيادة التغييرفي المعاهد الأزهريةفي ضوء نموذج جون كوتر : Cai01.23.01.M.Sc.2022.مر.ا استراتيجية قائمة على القصص الإلكتروني لتنمية مهارات التواصل الشفهي باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: صفحات. 249-272.

هدف البحث الحالي إلى تعرف إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة.
أهداف البحث :
1.تحديد القضايا الفلسفية المعاصرة الواجب تنمية الوعى الأخلاقى بها لدى طلاب المرحلة الثانوية.
2. تحديد أبعاد الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية.
أهمية البحث:
1-الخبراء والباحثين فى وضع مناهج الفلسفة مسايرة للاتجاهات الحديثة؛ لتنمية الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة.
2- معلمي الفلسفة من خلال تقديم نموذجا إجرائيا لكيفية استخدام إستراتيجية المحاكمة العقلية في تدريس الفلسفة لطلاب الصف الثالث الثانوي.
منهج البحث:
استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي.
عينة البحث :
تكونت مجموعة البحث من طلاب المرحلة الثانوية العامة (الصف الثالث الثانوى) بلغ عددهم (80) طالب وطالبة
أدوات البحث :
1.قائمة القضايا الفلسفية المعاصرة .
2.قائمة بأبعاد الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة .

The current research attempts to develop Moral Awareness Among high school students In the subject of philosophy through implementation of the rational judgment strategy. The effectiveness of the rational judgment strategy for developing moral awareness among high school students in the subject of philosophy was measured by using the scale of moral awareness of contemporary philosophical issues. The study found that there was a statistically significant difference at the level (0.01) between the mean scores of the students of the control group, and the experimental group in the post test to the scale of moral awareness of contemporary philosophical issues as a whole, and for each dimension separately in favor of the scores of the experimental group students, and between the mean scores of the experimental group students in application preset and posttest of the moral awareness scale as a whole, and for each dimension separately in favor of the post test.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.