تطور صورة الامبراطورة وو تسه تيان في اعمال درامية وتلفزيونية صينية في القرن العشرين / اعداد ياسمين رمضان خليل ؛ اشراف ا.د رحاب محمود أحمد.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The evolution of the times of Wu Zetian’simage in Chinese TV plays [Added title page title]
- 704.940951
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2022.يا.ت. (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029758000 |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 33.
كونها الإمبراطورة الأنثى الوحيدة في تاريخ الصين، طالما كانت حياة الإمبراطورة ووه تسه تيان أمر يهم كل الكتاب وصناع الأفلام والدراما، وقك تم تطوير صورتها في الأعمال الفنية وإعادة بناؤها مع تغيرات الزمن والثقافة الاجتماعية. شكلت الأفلام والمسلسلات وعي ثقافي كبير لدى الناس في القرن ال 20 وفي ظل هذه الخلفية ، أصبحت المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينيمائية نموذجًا فنيًا مهمًا للالتقاءاحتياجات الناس، بينما في السنوات الاخيرة زادت الأعمال الفنية التي تقوم بالتركيز على المرأة في المجتمع الصيني. هناك اختلاف واضح بين الواقع والأعمال الفنية، وهذا الاختلاف مصدره خيال وفكر الكاتب وعاطفته تجاه الموضوع وغيرها من العوامل الأخرى التي تخضع لثقافة العصر والايدولوجيا الاجتماعية، هذه الدراسة سوف تقوم بتحليل هذه الظاهرة بشكل كبير في الفصول الأولى. ووه تسه تيان هي أول امبراطورة في التاريخ تقوم بتحطيم النظام المركزي الذكوري وتجاوزه، واختلفت صورة ووه تسه تيان بين الأعمال الأدبية والدرامية والسينيمائية، واختلط الأمر على المشاهد،ترك هذا الموقف مساحة سردية واسعة لتشكيل صورة وو تسه تيان في الدراما التلفزيونية والسينيمائية في عصر الثقافة الجماهيرية. لذا زادت الاعمال الفنية التي تتضمن شخصية ووه تسه تيان في السنوات الأخيرة واحدًا تلو الأخر. وتظهر شخصية ووه تسه تيان في كل عمل منهم مستندة على رؤية الكاتب والمخرج الشخصية لشخص ووه تسه تيان وتحليلهم الشخصي لتاريخها، لذا تحمل كل شخصية في كل عمل مختلف خصائص مختلفة لشخصية ووه تسه تيان، تختلف باختلاف الوقت والقائمين على العمل. تتخلل هذه الصورة النسائية الخيال التاريخي والخيال العاطفي والخيال الثقافي للمبدع الفني ، كما أنها ترضي الخيال التاريخي والخيال العاطفي والخيال الثقافي للجمهور.تم في الأربعون سنة الماضية إطلاق العديد من الأعمال التي تتضمن شخصية ووه تسه تيان، يدرس هذا البحث مراحل تطور شخصية ووه تسه تيان عبر الأعمال الدرامية والسينيمائية الصينية.
Being the only female empress in China’s history, the life of Empress Wu Ze tian was always of interest to all writers, filmmakers and dramas, her image has been developed in artworks and rebuilt with changes of time and social culture. Films and series have created a great cultural awareness for people in the 20th century. Based on this background, television series and films have become an important art model to meet people’s needs. In recent years, works of art focusing on women have increased in the Chinese society.
There is a clear difference between reality and art, and this difference comes from the imagination and thought of the writer and his passion for the subject and other factors that are subject to the culture of the age and social ideology, this study will analyze this phenomenon significantly in the first chapters.
Wu Ze tian is the first empress in history to destroy and surpass the male central system, and the image of Wu Ze tian differed between literary, dramatic and cinematic works, and mixed up with the viewer, this position left a broad narrative space to form her image in the TV drama and cinema in the era of mass culture . So the artworks that include Wu Ze tian’s character in recent years have increased one by one. Wu Ze tian’s character is shown in each of them based on the vision and personal analysis of the film and drama makers. Each character in each work bears different characteristics of the personality of Wu Ze tian.
This image of women intersects the historical imagination and emotional imagination and cultural imagination of the artistic creator, and it satisfies the historical imagination and emotional imagination and cultural imagination of the public. In the past forty years, the launch of many works that include the personality of Wu Zetian, this study examines the stages of personal development and Wu Zetian through Chinese Dramatic and Cinematic Works
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.