تقييم فعالية الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة فى تسويق الخدمات العقارية عبر الإنترنت فى التأثير على استجابات الجمهور المصري / إعداد محمد عشري مسعود أحمد ؛ إشراف سلوى العوادلي.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Evaluate the effectiveness of advertising strategies used to market real estate services online in affecting the responses of the Egyptian public
- 659.144
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.Ph.D.2022.مح.ت. (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029953000 |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 231-241.
سعت الدراسة إلى وصف وتحليل وتقييم فعالية الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة فى تسويق الخدمات العقارية عبر الإنترنت للتعرف على مدى تأثير تلك الإستراتيجيات على استجابة الجمهور المصرى من خلال دراسة تحليلية ميدانية . واعتمد الباحث على مجموعة من النماذج العلمية التي تركز على (عملية الشراء عبر الإنترنت) والتي أشارت جميعها أن الاستجابة تأتى نتيجة لتوافر النية الشرائية لدى المستهلك وتلك النية لاتتأتى إلا من الثقة المطلقة فى المنتج أو الخدمة المعلن عنها وذلك فقاً لمجموعة من العوامل قامت عليها فروض وتساؤلات الدراسة. اعتمدت الدراسة على منهج المسح بشقيه من خلال مسح أراء واتجاهات الجمهور ومسح المضمون لمواقع المؤسسات العقارية والمواقع الإعلانية التى تقدم خدمات عقارية إلى جانب الحملات الإعلانية العقارية على مواقع التواصل الاجتماعى.ووجدت الدراسة أن أغلب المبحوثين قد تعرضوا في كثير من الأحيان لإعلانات عقارية أثناء تصفحهم للإنترنت ويعود ذلك إلى أن الإعلانات العقارية قد وصلت اليهم من خلال تحليل سلوكهم الشرائي عبر الإنترنت بتتبع بصماتهم الإلكترونية وكلمات البحث التي أدخلوها. توصلت الدراسة التحليلية إلى أن الرسائل الإعلانية لترويج العقارات عبر الإنترنت لا تستخدم استراتيجية منفردة ولكنها تقوم باستخدام مزيج من الإستراتيجيات الإعلانية التي تشكل في مجموعها رسالة إعلانية متكاملة . كما قدمت الدراسة نموذجاً يجمع طرفي العلاقة عبر الإنترنت ( المعلن أو البائع ) و ( الجمهور المستهدف أو المشتري ) ويوضح النموذج آلية بث المعلن لرسائله الإعلانية عبر الإنترنت وآلية بحث المستهلك عن العقار المناسب كما يشير النموذج إلى مجموعة العوامل التي تؤثر على ثقة المستهلك في التفاعل مع الإعلانات عبر الإنترنت وهو الجزء الذى تم دراسته أثناء تلك الدراسة وصولاً إلى الاستجابة وهى محور وغاية كافة الجهود الإعلانية والتسويقية عبر الإنترنت .
There are no comments on this title.