فاعلية استخدام برنامج كارولينا في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين / إعداد شيماء فتحي حسن ؛ إشراف نهى محمود الزيات، هند إسماعيل إمبابي.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- 150
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.28.03.Ph.D.2023.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030372000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.28.03.Ph.D.2022.دع.ب برنامج إرشادى لخفض السلوك الاندفاعى لدى الأطفال ذوى إضطراب طيف الذاتوية / | Cai01.28.03.Ph.D.2022.رش.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات ما قبل اللغة لدى أطفال ذوي الإصابة الدماغية / | Cai01.28.03.Ph.D.2022.مح.ف فاعلية برنامج إرشادي لخفض السلوكيات النمطية لدي الأطفال الذاتويين / | Cai01.28.03.Ph.D.2023.شي.ف فاعلية استخدام برنامج كارولينا في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين / | Cai01.28.05.M.Sc.2003.صب.ن نظام اليوم الكامل فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى فى كل من مصر وانجلترا والولايات المتحدة الامريكية : دراسة مقارنة / | Cai01.28.05.M.Sc.2003.صب.ن نظام اليوم الكامل فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى فى كل من مصر وانجلترا والولايات المتحدة الامريكية : دراسة مقارنة / | Cai01.28.05.M.Sc.2003.عب.ف فاعلية القرارات الادارية فى مواجهة بعض المشكلات التعليمية بمراحل التعليم العام / |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: ص. 103-115.
هدفت الدراسة إلى تحسين بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال الذاتويين باستخدام برنامج كارولينا، وتكونت عينة الدراسة من 10 أطفال (9 ذكور- 1 إناث)، وتراوحت أعمارهم الزمنية من (6:4) سنوات،، واستخدمت الباحثة مقياس هيلب (تعريب وتقنين د/بهاء الدين جلال:2017)، وبرنامج كارولينا (Johnson .N :2004)، كما استعانت الباحثة بالمنهج الشبه تجريبي ذات المجموعة الواحدة ذو القياسات (القبلي والبعدي والتتبعى)، بهدف إحداث تغيير في سلوك أفراد المجموعة التجريبية؛ حيث يعتبر برنامج كارولينا هو (المتغير المستقل)، والمهارات المعرفية هيَ (المتغير التابع)، وقد أسفرت النتائج إلى فاعلية برنامج كارولينا فى تحسين بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين، بالإضافة إلى استمرارية فاعلية البرنامج فى فترة المتابعة بعد مرور شهر من التطبيق البعدى لأدوات الدراسة.
There are no comments on this title.