header
Image from OpenLibrary

التفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) ومستوى الانتباه وأثره على الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية إعداد مروة أبو النصر البوهي ؛ إشراف منال عبد العال مبارز، مروة محمد جمال الدين المحمدي.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2023.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The Interaction between the pattern of displaying content using augmented reality (embodied/ embedded) and the attention level and its impact on cognitive load and the development of learning outcomes for prep school pupils
Subject(s): DDC classification:
  • 370.155
Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد / تضمين) ومستوى الانتباه على خفض الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وللوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في مقياس الحمل المعرفي، واختبار التحصيل الدراسي، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من (120) تلميذًا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية. وأوضحت أهم نتائج البحث أن المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تضمين) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في خفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، بينما المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في تنمية التحصيل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. ويوصي البحث بزيادة الاتجاه نحو توظيف الواقع المعزز بأنماط عرض أخرى للمحتوي، وبمراحل تعليمية مختلفة، مع مراعاة المعايير الخاصة بتصميم وإنتاج بيئة الواقع المعزز، والأسس النظرية والتربوية القائمة عليها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2023.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030457000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01 23 03 Ph.D 2023 مح.ت التفاعل بين مصدر التغذية الراجعة (معلم / أقران) ونمط تقديمها ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره في مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.03.Ph.D.2023.مح.ت تفاعل نمط عرض المحتوى (واقعي/افتراضي) ونمط الدعم (حر/موجه) ببيئة واقع معزز وأثره في قوة السيطرة المعرفية وتنمية مهارات التفكير البصري بمقرر الدراسات الاجتماعية لطلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية : Cai01.23.03.Ph.D.2023.مح.ن " نمط الفيديو التفاعلي المتشعب (المتجانس- غير المتجانس - الهجين) ببيئة تعلم نقال وأثره في تنمية نواتج التعلم والتفكير البصري لدى المراهقين الصم وضعاف السمع / Cai01.23.03.Ph.D.2023.مر.ت التفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) ومستوى الانتباه وأثره على الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية Cai01.23.03.Ph.D.2023.من.ت التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة وبعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية / Cai01 23 03 Ph.D 2023 نج.ت تصميم اختبارات إلكترونية تكيفية وفقًا للأسلوب المعرفي (الاندفاع /التروي) وأثرها في التحصيل الدراسي وبعض القدرات العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.04.M.Sc.1987.مح.د دراسة لأحلام اليقظة لدى المكفوفين والمبصرين من المراهقين وعلاقتها ببعض سمات الشخصية /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 134-144.

هدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد / تضمين) ومستوى الانتباه على خفض الحمل المعرفي وتنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وللوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في مقياس الحمل المعرفي، واختبار التحصيل الدراسي، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من (120) تلميذًا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية. وأوضحت أهم نتائج البحث أن المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تضمين) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في خفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، بينما المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد) ومستوى الانتباه (مرتفع) هي الأفضل في تنمية التحصيل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. ويوصي البحث بزيادة الاتجاه نحو توظيف الواقع المعزز بأنماط عرض أخرى للمحتوي، وبمراحل تعليمية مختلفة، مع مراعاة المعايير الخاصة بتصميم وإنتاج بيئة الواقع المعزز، والأسس النظرية والتربوية القائمة عليها.

There are no comments on this title.

to post a comment.