header
Image from OpenLibrary

تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. إعداد شيماء محمد أحمد هندي عتمان ؛ إشراف إلهام عبد الحميد فرج، عثمان إسماعيل عثمان الجزارا.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance
Subject(s): DDC classification:
  • 375
Online resources: Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث إلى تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري، وبناء تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية والتسامح الفكري، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وذلك في وصف ما هو كائن في محتوي مناهج الدراسات الاجتماعية، ورصد البيانات وتحليل وتفسير النتائج ووضع تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، و تم إعداد أدوات البحث ومواده التعليمية والتي تمثلت في : قائمة بأبعاد التربية المدنية، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية، وقائمة بمفاهيم التسامح الفكري، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي طبعة 2022 م /2023 في ضوء مفاهيم التسامح الفكري، وبناء تصور مقترح في ضوء أبعاد التربية المدنية ومفاهيم التسامح.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2022.شي.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030476000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2022.سا.ف فاعلية استراتيجية قائمة على المدخل البصري لتدريس الهندسة في تنمية مهارات التفكير التأملي والتحصيل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي / Cai01 23 01 M.Sc 2022 سه.ا إستراتيجية مقترحة قائمة على المُدخل القصصي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2022.سي.أ أنشطة إثرائية قائمة على المدخل التواصلي لتفعيل البيئة الصفية لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الإبتدائية في مادة الدراسات الاجتماعية. Enrichment activities based on the communicative approach to activate the classroom environment of deaf and hearing-impaired pupils in the primary stage in social studies. Cai01.23.01.M.Sc.2022.شي.ت تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. Cai01.23.01.M.Sc.2022.صس.إ ”إستراتيجية مقترحة قائمة علىمدخل ”المهام التواصلية” لتنمية ”مهارات التحدث” لدى متعلمياللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ : Cai01.23.01.M.Sc.2022.عب.ب برنامج تنمية مهنية قائم علي التعلم المدمج لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدي معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2022.فو.إ إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة :

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 209-228.

هدف البحث إلى تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري، وبناء تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية والتسامح الفكري، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وذلك في وصف ما هو كائن في محتوي مناهج الدراسات الاجتماعية، ورصد البيانات وتحليل وتفسير النتائج ووضع تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، و تم إعداد أدوات البحث ومواده التعليمية والتي تمثلت في : قائمة بأبعاد التربية المدنية، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية، وقائمة بمفاهيم التسامح الفكري، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي طبعة 2022 م /2023 في ضوء مفاهيم التسامح الفكري، وبناء تصور مقترح في ضوء أبعاد التربية المدنية ومفاهيم التسامح.

There are no comments on this title.

to post a comment.