header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرٌية المعنى لتنمية مهاراتالكتاابة االعربية لطلاب المرحلة الثانوية. إعداد جهاد محمود توفيق أحمد عبدالغفار ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى، شيماء مصطفى مصطفى العمرى.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A suggested enrichment program based on the theory of meaning for developing the skills of Arabic writing among secondary stage students
Subject(s): Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: استهدف البحث تنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات الصف الأول الثانوي باستخدام برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرية المعنى، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة قائمة مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية)، واختبار مهارات الكتابة العربية والبرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى/ متضمًنا: دليل المعلم وكتب أنشطة الطالبة. تم تطبيق أدوات البحث ومواده التعليمية على مجموعة بحثية واحدة مكونة من تسع ونلاتين طالبةً من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان النانوية بنات التابعة لادارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة وذلك لمدة عام دارسى كامل2021 / 02022م. توصل البحث إلى قائمة مهارات الكتابة العربية السردية والاقناعية والتفسيرية المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوي وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوستطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين: القبلى والبعدي فى اختبار مهارات الكتابة العربية ككل ولكل مهارة من مهارات لصالح التطبيق البعدي كما أظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى فى تنمية مهارات الكتابة العربية لطالبات الصف الأول الثانوي كما أوصت الباحثة بضرورة الإهتمام بتنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات المرحلة الثانوية عامة وطالبات الصف الأول الثانوي خاصة مع تقديم بعض المقترحات لبحوث مستقبلية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2023.جه.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030482000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2023.Mo.P A program based on metacognition for raising efl preparatory stage teachers’ language awareness and its efficacy on their pupils’ language performance / Cai01 23 01 Ph.D 2023 No.S A Suggested Program Based on Project-based Learning to Develop Oral Performance Skills and Willingness to Communicate for EFL Pre-Service Teachers / Cai01.23.01.Ph.D.2023.Sa.E An enrichment program based on functional approach to develop speech acts among preparatory school efl pupils / Cai01.23.01.Ph.D.2023.جه.ب برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرٌية المعنى لتنمية مهاراتالكتاابة االعربية لطلاب المرحلة الثانوية. Cai01.23.01.Ph.D.2023.حل.ب برنامج إثرائي مقترح قائم على نموذج رينزولي لتنمية حل المشكلات إبداعياً والتحصيل والتخيل العلمي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بدولة الكويت. A proposed enrichment program based on the Renzulli model to develop creative problem-solving, achievement and scientific imagination in science for medel school students in the State of Kuwait. Cai01.23.01.Ph.D.2023.خل.ب برنامج مقترح قائم على المدخل الوظيفي لتنمية جدارات ريادة الاعمال في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية / Cai01.23.01.Ph.D.2023.رب.ب برنامـج إثرائي مقترح في العلوم لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية /

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: ص. 226-253.

استهدف البحث تنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات الصف الأول الثانوي باستخدام برنامج إثرائى مقترح قائم على نظرية المعنى، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة قائمة مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية)، واختبار مهارات الكتابة العربية والبرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى/ متضمًنا: دليل المعلم وكتب أنشطة الطالبة. تم تطبيق أدوات البحث ومواده التعليمية على مجموعة بحثية واحدة مكونة من تسع ونلاتين طالبةً من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان النانوية بنات التابعة لادارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة وذلك لمدة عام دارسى كامل2021 / 02022م. توصل البحث إلى قائمة مهارات الكتابة العربية السردية والاقناعية والتفسيرية المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوي وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوستطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين: القبلى والبعدي فى اختبار مهارات الكتابة العربية ككل ولكل مهارة من مهارات لصالح التطبيق البعدي كما أظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح القائم على نظرية المعنى فى تنمية مهارات الكتابة العربية لطالبات الصف الأول الثانوي كما أوصت الباحثة بضرورة الإهتمام بتنمية مهارات الكتابة العربية: (سردية واقناعية وتفسيرية) لدى طالبات المرحلة الثانوية عامة وطالبات الصف الأول الثانوي خاصة مع تقديم بعض المقترحات لبحوث مستقبلية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image