header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدام "التعلم التكيفي" لتنمية مهارات الضبط النحوي في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / مقدمة من الباحثة حنان جمال عبدالسلام شرقاوي ؛ إشراف أ.د إيمان أحمد محمد هريدي، د. احمد محمد عيسى، د. مروة محمد جمال الدين المحمدي.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 353صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The Use of The " Adaptive Learning " to Develop Arabic Grammatical Parsing Skills For Preparatory Stage Students [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 415.1071 21
Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الضبط النحوي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي عن طريق استخدام"التعلم التكيفي"، ومن خلال مراجعة الأدبيات والدراسات السابقة، أعدّت الباحثة قائمة مهارات الضبط النحوي، كما أعدّت قائمة معايير لبيئة التعلم التكيفي؛ لبناء البرنامج القائم على التعلم التكيفي وتكونت مجموعات البحث من(80) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة المستقبل الخاصة، بمنطقة فيصل، التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وقد تكونت المجموعة البحثية الأولى:"المستوى المنخفض" من(25)تلميذًا وتلميذة،والمجموعة البحثية الثانية:" المستوى المتوسط"؛ وتكونت من(42) تلميذًا وتلميذة، والمجموعة الثالثة:"المستوى المرتفع"؛ وتكونت من(13) تلميذًا وتلميذة. وبعد الانتهاء من تطبيق الأدوات قبليًا وبعديًا، رصدت الباحثة نتائج الاختبار وحللتها، وباستخدام الأساليب الاحصائية والتحقق من فروض البحث؛ تم التوصل إلى فاعلية البرنامج القائم على التعلم التكيفي فى تنمية مهارات الضبط النحوي باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. Summary: Thesis Title: The use of "adaptive learning" to develop grammatical control skills in the Arabic language for middle school students Thesis summary: The current research aimed to develop the grammatical control skills of the second preparatory grade students through the use of "adaptive learning". To build the program based on adaptive learning, the research groups consisted of (80) male and female students from the second preparatory grade students at Al-Mustaqbal Private School, Faisal District, affiliated to the Education Pyramid Administration, Directorate of Education in Giza. The first research group consisted of: “low level” of (25 male and female students,
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2023.حن.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030687000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2023.ال.ا إستراتيجية قائمة على الألعاب اللغوية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي المستوى المتوسط من الناطقين بغير العربية / Cai01 23 01 M.Sc 2023 اي.ا إستراتيجية قائمة على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتوسط / Cai01.23.01.M.Sc.2023.تا.ت تقويم الملف التدريبي لطلاب شعبة مطاعم خدمة الوجبات السريعة بالقسم الفندقي لمدارس التعليم والتدريب المزدوج في ضوء معايير مقترحة / Cai01.23.01.M.Sc.2023.حن.ا استخدام "التعلم التكيفي" لتنمية مهارات الضبط النحوي في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2023.دا.إ إستراتيجية قائمة على مُدخل القراءة المكثفة لتنمية مهارات القراءة النقدية باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2023.سا.ا استراتيجية مقترحة قائمة على الفصل المعكوس لتنمية التفكير النقدى والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ا إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية مهارات الإملاء في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 207-232.

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الضبط النحوي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي عن طريق استخدام"التعلم التكيفي"، ومن خلال مراجعة الأدبيات والدراسات السابقة، أعدّت الباحثة قائمة مهارات الضبط النحوي، كما أعدّت قائمة معايير لبيئة التعلم التكيفي؛ لبناء البرنامج القائم على التعلم التكيفي وتكونت مجموعات البحث من(80) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة المستقبل الخاصة، بمنطقة فيصل، التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وقد تكونت المجموعة البحثية الأولى:"المستوى المنخفض" من(25)تلميذًا وتلميذة،والمجموعة البحثية الثانية:" المستوى المتوسط"؛ وتكونت من(42) تلميذًا وتلميذة، والمجموعة الثالثة:"المستوى المرتفع"؛ وتكونت من(13) تلميذًا وتلميذة. وبعد الانتهاء من تطبيق الأدوات قبليًا وبعديًا، رصدت الباحثة نتائج الاختبار وحللتها، وباستخدام الأساليب الاحصائية والتحقق من فروض البحث؛ تم التوصل إلى فاعلية البرنامج القائم على التعلم التكيفي فى تنمية مهارات الضبط النحوي باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.

Thesis Title: The use of "adaptive learning" to develop grammatical control skills in the Arabic language for middle school students
Thesis summary: The current research aimed to develop the grammatical control skills of the second preparatory grade students through the use of "adaptive learning". To build the program based on adaptive learning, the research groups consisted of (80) male and female students from the second preparatory grade students at Al-Mustaqbal Private School, Faisal District, affiliated to the Education Pyramid Administration, Directorate of Education in Giza. The first research group consisted of: “low level” of (25 male and female students,

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image