بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ببرنامج البكالوريا الدولية / إعداد رنا سمير أحمد ؛ إشراف د. طارق عبد المنعم حجازي.
Material type: TextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 182 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:- text
- Unmediated
- volume
- Building a learning environment based on Augmented Reality to develop Arabic Language skills among Elementary stage Pupils of the International Baccalaureate Program [Added title page title]
- 371.33 21
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2023.رن.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030701000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 101-105.
هدف البحث الحالي إلى بناء بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز وقياس أثرها في تنمية مهارات اللغة المرئية (المشاهدة والعرض) في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية بأكاديمية حياة الدولية ببرنامج السنوات الابتدائية الأولى، وتم اختيار عينة البحث عشوائيا من عدد (٥٠) تلميذ وتلميذة من الصف الأول الابتدائي وتقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين متساويتين، حيث درست المجموعة التجريبية الأولى بواقع معزز نماذج ثلاثية الأبعاد، بينما درست المجموعة التجريبية الثانية بواقع معزز بمقاطع الفيديو، قد تم استخدام نظام إدارة التعلم Moodle كما تم استخدام تطبيق Educate AR لبناء بيئة التعلم لمحور (أين نحن في الزمان والمكان)، وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي، تكونت أدوات البحث من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة، وتوصل البحث إلى أثر استخدام كلاً من الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد والفيديو في اللغة العربية بشكل عام، وخاصة الأثر الايجابي لاستخدام تقنية الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد في تنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي ببرنامج البكالوريا الدولية.
The aim of this research is to build a learning environment based on
augmented reality and to measure its impact on developing visual language skills in Arabic among students of the primary stage at Hayah academy International School in the Primary Years Program (PYP). Equally randomly assigned to two experimental groups, where the first experimental group studied with a 3D augmented reality, while the second experimental group studied with a video augmented reality, the Moodle learning management system was used, and the Educate AR application was used to build the learning environment for the unit of "Where are we in time and place", and it was relied on The quasi-experimental approach, the research tools consisted of the achievement test and the observation card, and the research found the effectiveness of using a three-dimensional augmented reality to develop Arabic language skills for first grade student in Elementary.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.