header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / مقدمة من الباحثة هبة بركات علي علي سلامه؛ اشراف ا.د.إلهام عبد الحميد فرج ، ا.م.د.سامح إبراهيم عوض الله.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 588صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Philosophical Enrichment Activities based on the Integrated Approach for developing the value awareness and existential intelligence for primary school pupils [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 372.011
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: تتحدد مشكلة هذا البحث فى "ضعف الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"، مما دفع الباحثة إلى إقتراح أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وهدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، والمعالجة شبه التجريبية من خلال استخدام مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتطبيق أدوات البحث عليهم قبليا وبعديا، واستخدم البحث أدوات ومواد تعليمية تمثلت فى(قائمة أبعاد الوعي القيمي، بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس للوعي القيمي، قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي، بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس الذكاء الوجودي، فى كتاب التلميذ، ودليل المعلم) يهدف البحث الحالي إلى : هدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي. أدوات البحث: 1. قائمة أبعاد الوعي القيمي 2. بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي 3. مقياس للوعي القيمي 4. قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي 5. بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي 6. مقياس الذكاء الوجودي 7. كتاب التلميذ 8. دليل المعلم Summary: The problem of this research is determined by “the weakness of value awareness and existential intelligence among primary school students,” which prompted the researcher to propose philosophical enrichment activities based on the integrative approach to developing value awareness and existential intelligence among primary school students. This research aimed to develop value awareness and existential intelligence among primary school students. The researcher followed the descriptive approach, the experimental approach, and the quasi-experimental treatment by using two groups, one experimental and the other control, and applying research tools to them before and after. The research used educational tools and materials represented in (a list Dimensions of value awareness, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of value awareness, a list of dimensions of existential intelligence, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of existential intelligence, in the pupils’s book and the teacher’s guide) The current research aims to: The aim of this research is to develop value awareness and existential intelligence among primary school students through philosophical enrichment activities based on the integrative approach
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01 23 01 M.Sc 2023 هب.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031228000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ا إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية مهارات الإملاء في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ب " برنامج مقترح لتنمية التذوق البلاغي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء مدخل تعليم اللغة لأغراض خاصة (دينية) " / Cai01.23.01.M.Sc.2023.نا.ب برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على التعلـّــم المدمج لتنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدي معلمــي العلــوم بدولــة الإمارات العربيــة المتحــدة / Cai01 23 01 M.Sc 2023 هب.ا أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2024.ام.ا أنشطة إثرائية قائمة على رسوم الكاريكاتير لتنمية الوعي القانوني في مادة المواطنة وحقوق الانسان لدى طلاب المرحلة الثانوية" / Cai01.23.01.M.Sc.2024.عل.ا استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز لتنمية مهارات التفكير العليا في مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.Ph.D..2022.رش.ب. برنامج إثرائي في مادة الاقتصاد المنزلي قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات إعادة تدويرالملابس واتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة :

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 291-318.

تتحدد مشكلة هذا البحث فى "ضعف الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"، مما دفع الباحثة إلى إقتراح أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وهدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، والمعالجة شبه التجريبية من خلال استخدام مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتطبيق أدوات البحث عليهم قبليا وبعديا، واستخدم البحث أدوات ومواد تعليمية تمثلت فى(قائمة أبعاد الوعي القيمي، بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس للوعي القيمي، قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي، بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي، مقياس الذكاء الوجودي، فى كتاب التلميذ، ودليل المعلم)
يهدف البحث الحالي إلى : هدف هذا البحث إلى تنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي.
أدوات البحث:
1. قائمة أبعاد الوعي القيمي
2. بطاقة تحليل لمحتوى منهجي اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي
3. مقياس للوعي القيمي
4. قائمة بأبعاد الذكاء الوجودي
5. بطاقة تحليل لمحتوى منهج اكتشف، والقيم واحترام الآخر للصف الثالث الابتدائي
6. مقياس الذكاء الوجودي
7. كتاب التلميذ
8. دليل المعلم

The problem of this research is determined by “the weakness of value awareness and existential intelligence among primary school students,” which prompted the researcher to propose philosophical enrichment activities based on the integrative approach to developing value awareness and existential intelligence among primary school students. This research aimed to develop value awareness and existential intelligence among primary school students. The researcher followed the descriptive approach, the experimental approach, and the quasi-experimental treatment by using two groups, one experimental and the other control, and applying research tools to them before and after. The research used educational tools and materials represented in (a list Dimensions of value awareness, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of value awareness, a list of dimensions of existential intelligence, an analysis card for the content of the Discover curriculum, values and respect for others for the third grade of primary school, a measure of existential intelligence, in the pupils’s book and the teacher’s guide)
The current research aims to: The aim of this research is to develop value awareness and existential intelligence among primary school students through philosophical enrichment activities based on the integrative approach

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image