أخطاء بناء الجملة عند متعلمي اللغة العربية من الناطقين بالماليزية دراسة لغوية في ضوء علم اللغة التقابلي. / مقدمة من الطالب إمام جمال إمام؛ اشراف ا.د.حسن محمود نصر، ا.دمحمد محمد يونس.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Sentence Structure Errors Among Arabic Language Learners from Malay Speakers: A Linguistic Study in Light of Contrastive Linguistics [Added title page title]
- 401
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01 06 05 M.Sc 2023 ام.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031272000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 349-360.
برز دور علم اللغة التقابلي أحد فروع علم اللغة التطبيقي في وضع المناهج التعليمية لغير العرب، وتيسير العملية التعليمية للطلاب؛ والجملة في اللغة العربية لها قواعد وضوابط تختلف عن الجملة في اللغة الماليزية اللغة الأم للطلاب، وقد تم تطبيق المنهج التقابلي على مستوى التركيب أو الجملة، وتم الاقتصار على الدروس النحوية في المستوى المتوسط؛ وذلك لقدرة الطالب الماليزي في هذا المستوى على الكتابة والتحدث، وقد أثبتت الدراسة أهمية المنهج التقابلي وتحليل الأخطاء في وضع المناهج وتقويمها؛ وذلك لتعليم اللغة العربية.
Contrastive linguistics, a branch of applied linguistics, plays an important role in developing educational curricula for non-Arabic speakers and facilitates the educational process for the students. The sentence structure in the Arabic language differs from that of the Malay language, the students' mother tongue, The contrastive analysis methodology was applied at the sentence level, with a focus on grammar lessons at the intermediate levels The study demonstrated the importance of contrastive analysis and error analysis methodology in developing and evaluating curricula for teaching Arabic language.
.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.