header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أخطاء بناء الجملة عند متعلمي اللغة العربية من الناطقين بالماليزية دراسة لغوية في ضوء علم اللغة التقابلي. / مقدمة من الطالب إمام جمال إمام؛ اشراف ا.د.حسن محمود نصر، ا.دمحمد محمد يونس.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 429صفحة : إيضاحيات ؛ 30 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Sentence Structure Errors Among Arabic Language Learners from Malay Speakers: A Linguistic Study in Light of Contrastive Linguistics [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 401
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. Summary: برز دور علم اللغة التقابلي أحد فروع علم اللغة التطبيقي في وضع المناهج التعليمية لغير العرب، وتيسير العملية التعليمية للطلاب؛ والجملة في اللغة العربية لها قواعد وضوابط تختلف عن الجملة في اللغة الماليزية اللغة الأم للطلاب، وقد تم تطبيق المنهج التقابلي على مستوى التركيب أو الجملة، وتم الاقتصار على الدروس النحوية في المستوى المتوسط؛ وذلك لقدرة الطالب الماليزي في هذا المستوى على الكتابة والتحدث، وقد أثبتت الدراسة أهمية المنهج التقابلي وتحليل الأخطاء في وضع المناهج وتقويمها؛ وذلك لتعليم اللغة العربية. Summary: Contrastive linguistics, a branch of applied linguistics, plays an important role in developing educational curricula for non-Arabic speakers and facilitates the educational process for the students. The sentence structure in the Arabic language differs from that of the Malay language, the students' mother tongue, The contrastive analysis methodology was applied at the sentence level, with a focus on grammar lessons at the intermediate levels The study demonstrated the importance of contrastive analysis and error analysis methodology in developing and evaluating curricula for teaching Arabic language. .
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01 06 05 M.Sc 2023 ام.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031272000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.06.05.M.Sc.2022.دع.ا اتِّجاهات التَّفكير اللُّغوي عند عبد الرحمن أيُّوب : دراسة تحليلية في ضوء علم اللغة الحديث / Cai01.06.05.M.Sc.2022.دي.ا أدوات الـنَّـفـي فـي الـعــربـيـة والـعــبـريـة : دراسة نـظـرية تـطبـيقـية عـلى” سـورة الـبقـرة وسفــرالتـكـويـن” / Cai01.06.05.M.Sc.2022.رو.م المصطلحات الصوفية فى ديوان (ابن الفارض) : دراسة لغوية / Cai01 06 05 M.Sc 2023 ام.ا أخطاء بناء الجملة عند متعلمي اللغة العربية من الناطقين بالماليزية دراسة لغوية في ضوء علم اللغة التقابلي. / مقدمة من الطالب إمام جمال إمام؛ اشراف ا.د.حسن محمود نصر، ا.دمحمد محمد يونس. Cai01.06.05.M.Sc.2023.كو.م المجالات الدلالية للأفعال المجرَّدَة في السُّوَر المَكِّـــيَة دراسة وصفية تحليلية Cai01 06 05 M.Sc 2023 مح.ع العدول الدلالي للفعل في القرآن الكريم و ترجمة معانيه إلي اللغة الإنجليزية / Cai01 06 05 M.Sc 2023 نج.ت التَّشريعات اللُّغَويّة في مصر في ضوء التَّخْطيط اللغويّ (من 1798م حتى الآن) /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 349-360.

برز دور علم اللغة التقابلي أحد فروع علم اللغة التطبيقي في وضع المناهج التعليمية لغير العرب، وتيسير العملية التعليمية للطلاب؛ والجملة في اللغة العربية لها قواعد وضوابط تختلف عن الجملة في اللغة الماليزية اللغة الأم للطلاب، وقد تم تطبيق المنهج التقابلي على مستوى التركيب أو الجملة، وتم الاقتصار على الدروس النحوية في المستوى المتوسط؛ وذلك لقدرة الطالب الماليزي في هذا المستوى على الكتابة والتحدث، وقد أثبتت الدراسة أهمية المنهج التقابلي وتحليل الأخطاء في وضع المناهج وتقويمها؛ وذلك لتعليم اللغة العربية.

Contrastive linguistics, a branch of applied linguistics, plays an important role in developing educational curricula for non-Arabic speakers and facilitates the educational process for the students. The sentence structure in the Arabic language differs from that of the Malay language, the students' mother tongue, The contrastive analysis methodology was applied at the sentence level, with a focus on grammar lessons at the intermediate levels The study demonstrated the importance of contrastive analysis and error analysis methodology in developing and evaluating curricula for teaching Arabic language.
.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image