برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية وأثره في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / إعداد شيماء عماد رمضان؛ إشراف ا.د.إيمان أحمد محمد هريدي، ا.د.سامية سامي محمد خليف.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage [Added title page title]
- 372.651
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2023.شي.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031449000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. .
. ببليوجرافيا: صفحات 157-172.
تنمية مهارات الاستماع لتلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الاستماع المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتم إعداد اختبار الاستماع لقياس هذه المهارات، وتم التأكد من صدقه وثباته، وتم تطبيقه على (مجموعة البحث) تطبيقًا قبليًا وبعديًا، كما تم إعداد البرنامج المقترح، ودليل المعلم وفق التعلم النشط؛ واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وقد تكونت عينة البحث من (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي، وتم تدريس البرنامج (لمجموعة البحث)، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وأثر تنمية مهارات الاستماع على تنمية مهارات التحدث لديهم
The objective of this research is to develop the listening skills for the Primary stage students using the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification. To achieve this goal, the researcher created a list of the listening skills suitable for the Primary stage students. She also conducted a listening and speaking pre-test, which was applied by the researcher (on the sample). She also prepared a guidebook for students and a teacher's guide. After completing the application of the program, applying the post-test to the sample, and analyzing the results of the test, the researcher reached the effectiveness of the
A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.