header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية وأثره في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / إعداد شيماء عماد رمضان؛ إشراف ا.د.إيمان أحمد محمد هريدي، ا.د.سامية سامي محمد خليف.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2023Description: 305صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 372.651
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. . Summary: تنمية مهارات الاستماع لتلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الاستماع المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتم إعداد اختبار الاستماع لقياس هذه المهارات، وتم التأكد من صدقه وثباته، وتم تطبيقه على (مجموعة البحث) تطبيقًا قبليًا وبعديًا، كما تم إعداد البرنامج المقترح، ودليل المعلم وفق التعلم النشط؛ واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وقد تكونت عينة البحث من (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي، وتم تدريس البرنامج (لمجموعة البحث)، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وأثر تنمية مهارات الاستماع على تنمية مهارات التحدث لديهمSummary: The objective of this research is to develop the listening skills for the Primary stage students using the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification. To achieve this goal, the researcher created a list of the listening skills suitable for the Primary stage students. She also conducted a listening and speaking pre-test, which was applied by the researcher (on the sample). She also prepared a guidebook for students and a teacher's guide. After completing the application of the program, applying the post-test to the sample, and analyzing the results of the test, the researcher reached the effectiveness of the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2023.شي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100031449000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01 23 01 Ph.D 2023 ري.ب برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية / Cai01.23.01.Ph.D.2023.سا.ف فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2023.شى.ب برنامج مقترح قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية القيم والمهارات الاجتماعية المتضمنة في منهج الدراسات الاجتماعية وخفض حدة التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.Ph.D.2023.شي.ب برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية وأثره في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.Ph.D.2023.غا.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم : (NGSS) لتنمية التحصيل والمهارات الحياتية والحل الإبداعي للمشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2023.مح.ب برنامج مقترح قائم على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع والتحدث في اللغة العربية لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ / Cai01.23.01.Ph.D.2023.من.ف فاعلية برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات STEM لتنمية العمليات العقلية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت /

أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. .

. ببليوجرافيا: صفحات 157-172.

تنمية مهارات الاستماع لتلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الاستماع المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتم إعداد اختبار الاستماع لقياس هذه المهارات، وتم التأكد من صدقه وثباته، وتم تطبيقه على (مجموعة البحث) تطبيقًا قبليًا وبعديًا، كما تم إعداد البرنامج المقترح، ودليل المعلم وفق التعلم النشط؛ واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وقد تكونت عينة البحث من (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي، وتم تدريس البرنامج (لمجموعة البحث)، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات الاستماع في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وأثر تنمية مهارات الاستماع على تنمية مهارات التحدث لديهم

The objective of this research is to develop the listening skills for the Primary stage students using the A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification. To achieve this goal, the researcher created a list of the listening skills suitable for the Primary stage students. She also conducted a listening and speaking pre-test, which was applied by the researcher (on the sample). She also prepared a guidebook for students and a teacher's guide. After completing the application of the program, applying the post-test to the sample, and analyzing the results of the test, the researcher reached the effectiveness of the
A Suggested Program Based on Active Learning Using Gamification to Develop Listening Skills in the Arabic Language and its Effect to Develop Speaking Skills for Students in the Primary Stage.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image